جهة الرباط .. لجنة المراقبة والإشراف الجهوية تصادق على مشاريع تنموية

الخميس 1 أكتوبر 2020
أو سي موح لحسن
0 تعليق

Ahdath.info

ترأس عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة الرباط سلا القنيطرة، صباح يوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 بمقر مَجلس الجهة بالرباط، أشغال دورة شتنبر 2020 للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.
وحسب بلاغ للجهة، فبعدما صَادقت اللجنة على تقرير اجتماعها السابق الخاص بدورة يونيو 2020، قدم  مُحمد علال مُدير الوكالة الجهوية عرضا حول إنجازات الوكالة وسير أعمالها برسم 2020، أوضح فيه بأن المبلغ الإجمالي للاستثمارات التي قامت بها الوكالة يصل إلى 966 مليون درهما، خلال الفترة الممتدة من سنة 2016 إلى سنة 2020.
واستعرض خلال هذا الاجتماع، أبرز الأعمال التي قامت بها الوكالة برسم سنة2020، حيث قامت بما يلي :
•استكمال تصفية 70 مشروعا موروثا عن الولاية السابقة.
•استكمال إنجاز 96 مشروعا طرقيا بطول إجمالي يقدر ب600 كيلومترا، بكلفة مالية تقدر ب768 مليون درهم، تم منها الانتهاء أو في طور الانتهاء من إنجاز 51 مسلكا بطول أجمالي يصل إلى 310 كيلومترا.
•الانتهاء من تأهيل 261 مؤسسة تعليمية وتجهيزها بالمرافق الصحية بمبلغ إجمالي يقدر ب 21 مليون درها، فيما الأشغال جارية لإحداث وتأهيل 5 مدارس جماعاتية بإقليم سيدي سليمان وعمالة الصخيرات تمارة بمبلغ إجمالي يقدر ب 20 مليون درهما، وأيضا في طور انطلاق برنامج تجهيز مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد.
* في طور تأهيل 7 مراكز صحية، حيث تم إنجاز الدراسات المعمارية والتقنية، وصفقات الأشغال جارية بالنسبة لمركزين بإقليمي القنيطرة وسيدي قاسم، وفي طور تفويت صفقات الأشغال الخاصة بالمراكز المتبقية
• جاري تجهيز 37 مؤسسة للرعاية الاجتماعية بالنجاعة الطاقية، على وشك الانتهاء أشغال 21 والأشغال جارية في 6 مؤسسات، بينما الأشغال في طور الانطلاق بالنسبة ل 10 مراكز أخرى.
• الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بمشروع تأهيل المنطقة الصناعية لسيدي قاسم على مساحة 22 هكتارا.
في ذات الاجتماع، صادقت لجنة الإشراف والرقابة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع على التقرير الذي قدمته السيدة ليلى التازي مراقبة الدولة لدى الوكالة برسم سنة 2019، كما تمت المصادقة على النظام الداخلي وميثاق العضو للجنة الإشراف والمراقبة.
إلى ذلك، جدد  رئيس مجلس الجهة وأعضاء لجنة الرقابة بالمَجهودات التي يَقوم بها أطر الوكالة، وهو ما تم إنجازه ويجري أنجازه على أرض الواقع بجودة تَحترم المَعايير المَعمول بها، بالإضافة إلى الإشادة باحترام آجال الأداءات الخاصة بالوكالة فقد بلغ عشرة أيام برسم سنة 2020، وبلغ (14) يوما برسم سنة 2019، في حين يُحدد المرسوم المُنظم للآجال 60 يوما.
حضر الاجتماع  ليلى التازي مراقبة الدولة لدى الوكالة، والسادة محمد عواد وعبد المجيد لمهاشي وإدريس الروكي وبهاء الدين أكدي ورشيد معلال ممثل الوالي ومنير صالح المدير العام للمصالح بالنيابة والمسؤولون الإدارية للوكالة.

تعليقات الزوّار (0)