الخلاف يتجدد بين الأسر ومؤسسات التعليم الخاص بسبب الأداء

الخميس 1 أكتوبر 2020
سعاد شاغل
0 تعليق

Ahdath.info

 

يتجدد الصراع بين الأسر ومؤسسات التعليم الخاص بتنظيم اتحاد آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب وقفتين احتجاجيتين يومي الجمعة والسبت احتجاجا على منع تلميذين من ولوج باب المؤسسة، بسبب عدم تسديد واجبات التمدرس الموسم الدراسي الحالي دفعة واحدة.

وعبر بلاغ اتحاد أباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب عن استنكاره لهذا السلوك الذي وصفه ب "الاستفزازي ". محملين وزارة التربية الوطنية مسؤولية هذا الاحتقان وانعكاساته السلبية على التحصيل الدراسي للمتعلمين والمتعلمات .

وجاء في بلاغ الاتحاد أن مؤسسة "الاقامة 2" بفاس وضعت شرطا "تعجيزيا" بمطالبتها الأب بأداء مصاريف التمدرس دفعة واحدة مسبقا للسنة الدراسية الجديدة، بعد أن سبق له وأن قام بأداء واجبات إعادة التسجيل بالمؤسسة" واستأنف أطفاله دراستهم بها منذ بداية شتنبر 2020 إلى حدود وقوع واقعة المنع التي تم توثيق تفاصيلها بمحضر للمفوض القضائي، وذلك انتقاما منه لعزمه تأسيس جمعية لآباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة .

وأكد البلاغ أن الواقعة خلفت موجة تنديد واسعة وسط أولياء الأمور الغاضبين من حرمان التلاميذ من مواصلة دراستهم كحق يكفله الدستور .

كما جدد الآباء استنكارهم لل"الخروقات القانونية والدستورية التي طالت حقوق التلاميذ وحق الطفل لما ذلك من أثار معنوية ونفسية خطيرة على ضحايا هذا العمل الشنيع واللامسؤول". مؤكدين العزم والإصرار على مواصلة الدفاع عن حقوق التلاميذ "الأبرياء في إطار ما يكفله لهم الدستور المغربي والقوانين ذات الصلة".

تعليقات الزوّار (0)