بعد إدانته ابتدائيا بالحبس النافذ.. حكم استئنافي يبرئ محمد رمضان في قضية سب وقذف "الطيار الموقوف"

الخميس 1 أكتوبر 2020
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdarh.info

قضت إحدى المحاكم المصرية، أمس الأربعاء،  ببراءة الفنان المصري محمد رمضان في قضية اتهامه بنشر فيديوهات على الانترنت تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبواليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

وحسب مصادر إعلامية فقد قضت محكمة جنح مستأنف الدقي، في محافظة الجيزة، غرب القاهرة، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة، لاتهامه بسب وقذف الطيار، شكلاً، وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر بحقه والقضاء مجدداً ببراءة المتهم مما نسب إليه.

تعود تفاصيل القضية إلى 14 أكتوبر 2019 عندما بث رمضان، فيديو عبر حسابه على "الإنستغرام" يظهره وهو في قمرة القيادة للطائرة، وهو ما يخالف الإجراءات المتبعة في سلامة وأمن الطيران.

ووقعت وزارة الطيران المدني المصرية عقوبة على الطيار أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

وأقام الطيار الموقوف دعوى ضد الفنان محمد رمضان، يتهمه فيها بنشر فيديوهات مستغلاً شبكة الانترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبواليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

وقضت المحكمة بناء على تلك الدعوى، بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بنشر فيديوهات على الانترنت تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبواليسر.

وعقب الحكم تقدم بالاستئناف محامي وكيل الفنان محمد رمضان، وذلك بعد تسديد مبلغ الكفالة المالية المقدرة من قبل المحكمة بـ10 آلاف جنيه، وعليه قضت محكمة الاستئناف الأربعاء بالبراءة.

تعليقات الزوّار (0)