مجتمع

كورونا تقتل النائب الأول لرئيس بلدية الفقيه بنصالح

الكبيرة ثعبان الجمعة 02 أكتوبر 2020
النائب الأول
النائب الأول

Ahdath.info

 

فارق الحياة صباح اليوم الجمعة بقسم العناية المركزة بالمركز الجهوي الاستشفائي لبني ملال النائب الأول لرئيس بلدية الفقيه بنصالح بوزكري زوهاري عن عمر 65 سنة جراء مضاعفات صحية ناتجة عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر من متطابقة للموقع ، أن الراحل قاوم المرض لعدة أيام بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بنصالح ، قبل أن يتم نقله أمس الخميس إلى قسم العناية المركزة بالمركز الجهوي الاستشفائي بمدينة بني ملال لكن الموت لم يمهله طويلا حيث غادر الحياة هذا الصباح .

وتأتي هذه الوفاة بعد مرور أسبوع على وفاة تقني بالبلدية إثر إصابته بكوفيد19.

وأكدت مصادر عليمة للموقع ، إن عدد المصابين ببلدية الفقيه بنصالح بلغ إلى حد كتابة هذه السطور ، 19 بينهم ثلاث أعضاء بمجلس الجماعة منهم المرحوم و16 موظفا .

وكانت السلطة المحلية بمدينة الفقيه بنصالح ، قد قررت يوم الخميس فاتح أكتوبر الجاري غلق مقر بلدية الفقيه بنصالح حتى إشعار آخر.

ويأتي هذا القرار ، حسب سلطات المدينة، بناء على تشخيص الوضعية الوبائية من طرف مركز التنسيق الإقليمي بعمالة إقليم الفقيه بنصالح ، وبناء على ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى بلدية مدينة الفقيه بنصالح ، وحفاظا على على سلامة موظفي ومرتفقي البلدية .

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة في نشرتها الوبائية مساء أمس الخميس ، عن تسجيل 30حالة مؤكدة جديدة بهذا الإقليم إلى غاية الساعة السادسة مساء وحالة وفاة ، و13 حالة شفاء.

يشار إلى ، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بإقليم الفقيه بنصالح، بلغ منذ ظهور الوباء 912حالة مؤكدة منها: 712حالة شفاء ، فيما سجل الإقليم 14 حالة وفاة و17113الة مستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي. وبلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج182حالة.