الإيسيسكو تشيد بجهود المغرب في إدماج النساء وتعلن 2021 عاما للمرأة

الإثنين 12 أكتوبر 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي للتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات، الذي نظمته وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، تحت شعار "مغرب التمكين للنساء والفتيات"،أشاد المدير العام للإيسيسكو(لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة )، الدكتور سالم بن محمـد المالك، بجهود المغرب من أجل توسيع دائرة إدماج النساء تحت التوجيهات الملكية.

المالك أشار أن المغرب اختار منذ فجر الاستقلال استراتيجية تمكين المرأة المغربية، وهو الخيار الذي يسير اليوم بوتيرة سريعة تترجمها النتائج التي حققتها المرأة بعد وصولها إلى مراكز قيادية داخل المغرب وخارجه.

المدير العام للإيسيسكو دعا إلى تحديد مصطلح "التمكين" بشكل أدق، خلال بلورة رؤية استشرافية تجعل من النساء والفتيات خيارا استراتيجيا ثابتا في كل مشاريع التنمية المستدامة بدول العالم الإسلامي، مؤكدا على ضرورة إشراك المرأة في بلورة هذا التصور بشكل تشاركي.

وفي خطوة تروم الإعتراف بالمجهودات الكبيرة التي قدمتها النساء خلال جائحة كورونا، سواء تعلق الأمر بمضاعفة جهودها داخل البيت أو داخل المستشفيات باعتبار أغلب الاطر الصحية من النساء بنسبة 57 في المائة، أو في تحمل التكلفة الاجتماعية ...أعلن الدكتور المالك أن الإيسيسكو ستعلن 2021 عاما للمرأة،لافتا النظر إلى ضرورة استثمار الفرص التي أتاحتها الجائحة من أجل حماية حقوق المرأة ودعم أوضاعها الاقتصادية.

وعن ترجمة شعارات المساواة على أرض الواقع، أشار المدير العام للإيسيسكو أن المنظمة ماضية في تحقيق مبدأ الإنصاف للمرأة في كل مواقع المسؤولية بنسبة تبلغ حاليا 45% من مجموع الأطر والموظفين بها، مع استمرار استقطابها للكفاءات النسائية المتميزة لمساواة النسبة.

تعليقات الزوّار (0)