مجتمع

دراسة تكشف مدى بقاء مناعة "كوفيد-19" لدى مرضى الحالات الشديدة

أحداث أنفو الأربعاء 14 أكتوبر 2020
كورونا
كورونا

AHDATH.INFO

أشار فريق من كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى ماساتشوستس العام ، أن الأشخاص الذين ينجون من الحالات الشديدة من كوفيد-19 قد تكون لديهم مناعة تدوم لفترة أطول. ووجد الباحثون أن مستويات الأجسام المضادة ظلت مرتفعة لدى المرضى، الذين نُقلوا إلى المستشفى لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

وعلاوة على ذلك، رُبطت هذه الأجسام المضادة بأجسام مضادة أخرى معادلة تقتل الفيروس عند ملامسته، وتمنعه ​​من إعادة العدوى.

ويقول الفريق،في الدراسة التي نشرتها "ديلي ميل" إن النتائج توفر دليلا على قياس مستويات الأجسام المضادة كأداة لتتبع انتشار "كوفيد-19" داخل المجتمع. ومع ذلك، قالت كبيرة الباحثين الدكتورة ريشيل تشارلز، الباحثة في قسم الأمراض المعدية في مستشفى ماساتشوستس العام، "هناك فجوة معرفية كبيرة فيما يتعلق بمدة استجابات الأجسام المضادة هذه".

وكان لدى معظم المرضى حالات خطيرة، حيث تطلب الأمر دخول 93% منهم إلى المستشفى وأخذت جميع العينات لمدة تصل إلى أربعة أشهر، بعد أن بدأ المرضى يعانون من أعراض مثل السعال والحمى وضيق التنفس.

وفصل الباحثون البلازما عن الدم مع مسحها في أطباق تحتوي على المستقبلات التي يستخدمها الفيروس لدخول الخلايا وإصابتها.

وقال كبير المعدين، الدكتور جيسون هاريس، اختصاصي الأمراض المعدية للأطفال في كلية الطب "جيسون هاريس": "هناك الكثير من الإصابات في المجتمع والتي لا نلتقطها من خلال الاختبار أثناء العدوى الحادة، وهذا صحيح بشكل خاص في المناطق التي يكون فيها الوصول إلى الاختبار محدودا".