اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب

الجمعة 16 أكتوبر 2020
عصام كرامة
0 تعليق

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب اجتماعه العادي يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020، في الساعة الرابعة ظهرا، بمقر الاتحاد بالرباط، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، فيما شارك فيه عضوان آخران عن بعد، اعتبارا لحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا، نتيجة تفشي وباء كورونا.

بداية، عاين أعضاء المكتب التنفيذي آثار الجرم الجبان الذي تعرض له مؤخرا المقر المركزي للاتحاد وآثار السرقة والتكسير الذي استهدف بابي المقر، فيما خصص الاجتماع، للنظر في الترتيبات اللازمة لعقد الاجتماع القادم للجنة التحضيرية المنتدبة من المؤتمر الوطني التاسع عشر المجهض بطنجة، وذلك في أفق تنظيم المؤتمر الاستثنائي المقبل للاتحاد، وأيضا لمناقشة مشروع التصور الذي أعده المكتب حول "الأساس الثقافي للنموذج التنموي الجديد" والمصادقة عليه، مساهمة من اتحاد كتاب المغرب في إعداد نموذج تنموي مغربي، في شقه المتعلق بدور الفعل الثقافي في الإقلاع التنموي الشامل.

وتأتي مبادرة اتحاد كتاب المغرب في هذا الإطار، من منطلق إسهاماته المتواصلة، بتصوراته في عديد المناسبات والمحطات الوطنية، الثقافية والتربوية والاجتماعية وغيرها، من خلال إنتاجه لعديد التصورات والمواقف، وتقديمه للمذكرات اللازمة لدى القطاعات والمؤسسات المعنية والداعية. وهذا التصور صاغه المكتب التنفيذي في مذكرة شاملة، سيقوم بتوجيهها إلى اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، عبر مختلف الوسائل التقنية والمباشرة، ووفق المواعيد التي حددتها اللجنة لهذا الغرض. حرر بالرباط، في 10 أكتوبر 2020 المكتب التنفيذي

تعليقات الزوّار (0)