السياسة

خنيفرة.. رئيس جماعة لقباب يستعد لتقديم استقالته

محمد فكراوي الجمعة 16 أكتوبر 2020
election
election

Ahdath.info 

 

بات في حكم المؤكد أن يتقدم محمد الفاضيلي، خلال قادم الأيام، باستقالته من رئاسة جماعة لقباب لقروية، مستسلما بذلك لرغبات، ما وصفته مصادر مطلعة، بجهات نافذة  مارست عليه ضغوطا  لدفعه إلى التخلي عن كرسي الرئاسة.

وأوضحت تلك المصادر، أن الرئيس، و أمام تلك الضغوط، لم يجد بدا من رفع الراية البيضاء و الاستسلام، في مشهد شبيه بمخطط الإطاحة بالرئيس السابق لمجموعة جماعات الأطلس.

عملية الانقلاب الدائرة حاليا بجماعة لقباب أثارت حفيظة أنصار الفاضيلي وخصومه على حد سواء، حيث لم يتردد أحدهم في التعليق على الواقعة بالقول: "إيلا كان هاد الراجل غلط راه خاصهم يصيفطو الضوسي ديالو للمحكمة ماشي يحيدوه بهاد الطريقة اللي كاتلغي القانون و مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة".

في حين اعتبر البعض الآخر أن المعني بالأمر دفع ثمن انتمائه للبيجيدي الذي انشغلت قياداته المحلية بصراعات شخصية عوض الدفاع عن منتخبيها و عن العملية الديموقراطية ككل، محذرا من يقفون وراء انقلاب القباب من أنهم يبعثون برسالة سلبية، على بعد  سنة من إجراء الانتخابات الجماعية، مفادها ألا حاجة للمشاركة في الاقتراع المقبل مادام أن اللوبي المتحكم في دواليب الإقليم، و ليس صناديق الاقتراع، هو من يعين رؤساء الجماعات كيف ما يشاء و يطيح بهم متى يشاء.

من جهة أخرى، كشفت ذات المصادر عن وجود مشاورات محلية و إقليمية لترتيب مرحلة ما بعد الفاضيلي، و أن المبعوث المذكور بادر لربط الاتصال بعدد من مستشاري الجماعة من أجل إقناعهم بالتصويت على الرئيس الجديد، رغم أنه لم يحقق في الانتخابات الماضية نتائج تشفع له الوصول لمنصب رئيس الجماعة.