مجتمع

الدار البيضاء.. المدينة القديمة تستعيد روحانية صلاة الجمعة

محمد كريم كفال الجمعة 16 أكتوبر 2020
zrtertet
zrtertet

AHDATH.INFO

في جو مفعم بالخشوع والإيمان، أدى أهالي المدينة القديمة بالدار البيضاء، أول صلاة جمعة، بمسجد "ولد الحمراء"، وذلك منذ اعتماد المغرب في مارس الماضي لتدابير الحجر الصحي للوقاية من وباء كوفيد19. وحرصت جموع المصلين على الامتثال للإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات العمومية، لمنع تفشي الجائحة من قبيل احترام التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات الواقية واستعمال السجادات الخاصة وتعقيم اليدين قبل الولوج إلى المسجد.

وعملت لجنة تنظيم مسجد "ولد الحمراء"، على تفويج المصلين، وتخصيص أبواب محددة لولوجهم وذلك بكيفية تتناسب والإجراءات الصحية المرعية، التي تفرضها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنسيق مع السلطات المحلية للوقاية من الوباء والحفاظ على السلامة والأمن الصحي داخل بيوت الله.

وأعرب عدد من المصلين، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، بعد أداء الصلاة، عن بهجتهم وسرورهم، وهم يجددون صلتهم ببيوت الله بعد أشهر من الإغلاق، شاكرين الله عزو جل على فضله وإنعامه وإحسانه.

وأشادوا بجهود السلطات العمومية التي حرصت على توفير الظروف الملائمة لأداء الصلاة في جو من الطمأنينة والراحة والسكينة.

وأكدوا أن ساكنة مدينة الدار البيضاء تلقت قرار فتح المساجد لإقامة الصلوات بارتياح كبير، مشددين على التزامهم بالتدابير والتعليمات ذات الصلة التي اعتمدتها السلطات المختصة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت الثلاثاء الماضي، عن قرار الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من صلاة اليوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أنها ستقوم بما يلزم لإنجاح هذه العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة.