السياسة

نيويورك تايمز تشن هجوما غير مسبوق على ترامب: أسوأ رئيس بتاريخنا

متابعة السبت 17 أكتوبر 2020
ترامب
ترامب

 

Ahdath.info

شنت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، هجوما غير مسبوق، في افتتاحيتها، على الرئيس دونالد ترامب، ووصفته بأنه "أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا الحديث".

وقالت الصحيفة في الافتتاحية، إن حملة إعادة انتخاب ترامب، لولاية ثانية، تمثل "أكبر تهديد للديمقراطية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية".

وأضافت، "لقد ألحقت فترة ترامب المدمرة، أضرارا جسيمة بالولايات المتحدة، على الصعيد الداخلي، وحول العالم، فقد أساء استخدام منصبه، وأنكر شرعية خصومه السياسيين، وقام بتحطيم الأعراف التي تربط الأمة ببعضها البعض لأجيال، وأدرج المصلحة العامة ضمن أعمال ربحيه لمصالحه السياسية، وقام بتجاهل فظيع لأرواح وحريات الأمريكيين".

وقالت الصحيفة: "إنه رجل لا يستحق المنصب الذي يشغله".

وأشارت الصحيفة إلى أنها "قامت باستدعاء عنصريته وكراهيته للأجانب، وانتقدت تخريبه لإجماع ما بعد الحرب، وهو نظام من التحالفات والعلاقات الدولية، كلف العديد من الأرواح من أجل تأسيسه والحفاظ عليه، وشجبنا مرارا وتكرارا، خطابه المثير للانقسام وهجماته الخبيثه على إخوته الأمريكيين".

وأضافت، "ومع ذلك عندما رفض مجلس الشيوخ إدانة الرئيس، بدعوى إساءة استخدام واضحة للسلطة والقيام بعرقلتها، نصحنا خصومه السياسيين بتركيز غضبهم على هزيمته في صناديق الاقتراع".

ورأت أن الثالث من نوفمبر المقبل، "يمكن أن يكون نقطة تحول، في انتخابات حول مستقبل البلاد، والمسار الذي يرغب المواطنون باختياره" وتابعت "خضعت مرونة الديمقراطية الأمريكية لاختبار شديد خلال فترة ترامب الأولى، وسنوات أربع أخرى ستكون أسوأ".