السياسة

بالفيديو..آلاف الإسرائيليين يجددون التظاهر ضد نتنياهو

متابعة الاحد 18 أكتوبر 2020
162-015803-jerusalem-telaviv-protests-netanyahu_700x400
162-015803-jerusalem-telaviv-protests-netanyahu_700x400

Ahdath.info

عاود آلاف الإسرائيليين، مساء  السبت، التظاهر في القدس وتل أبيب (وسط)، ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والفساد الحكومي، بعد تخفيف قيود على التجمهر بسبب جائحة كورونا، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه بعد 4 أسابيع من الاحتجاجات التي تركزت في الساحات والتقاطعات القريبة من منازل المتظاهرين، عاد المتظاهرون للاحتجاج قرب المقر الرسمي لإقامة نتنياهو في شارع بلفور بالقدس الغربية.

وتظاهر ما يزيد عن 3 آلاف إسرائيلي في ميدان باريس القريب من مقر إقامة نتنياهو.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية أمام المتظاهرين جميع الشوارع المؤدية إلى منزل نتنياهو.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب نتنياهو بالرحيل على خلفية اتهامه بقضايا فساد بدأت أولى جلسات محاكمته فيها في 24 مايو الماضي، كما يتهمون حكومته بالفشل في التعامل مع جائحة كورونا.

كما تظاهر الآلاف في ميدان رابين بتل أبيب ضد نتنياهو، ثم انتظموا بعد ذلك في مسيرة جابت أنحاء المدينة، وفق هيئة البث الرسمية.

وفي حيفا (شمال)، ألقت الشرطة القبض على 3 من مؤيدي نتنياهو بعد قيامهم برش غاز مسيل للدموع تجاه متظاهرين، بحسب بيان للشرطة الإسرائيلية.

ووثق ناشطون قيام أحد المؤيدين لنتنياهو بالبصق على وجه متظاهرة ضده في حي "بات غاليم" بالمدينة.

وفي 18 سبتمبر الماضي فرضت الحكومة الإسرائيلية إغلاقا على خلفية تفشي وباء كورونا، حظر على الإسرائيليين التجمهر أو التحرك لمسافة تزيد عن 1 كم من منازلهم، قبل أن تعود وتخفف تلك القيود في وقت سابق اليوم.