داعش تزهق أرواح 14 جنديا بنيجيريا و20 شخصا ببوركينافاصو

الأحد 18 أكتوبر 2020
أو سي موح لحسن
0 تعليق

Ahdath.info
-قتل جهاديون مرتبطون بتنظيم الدولة الإسلامية 14 جنديا نيجيريا في هجوم على قاعدة عسكرية شمال شرق البلد، وفق ما أفاد مصدران عسكريان السبت لوكالة فرانس برس.

وقال المصدران اللذان طلبا عدم ذكر اسمهما للوكالة،  إن مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا هاجموا الجمعة قاعدة جاكانا باستعمال رشاشات وقذائف، ما قاد إلى معارك عنيفة.

وقال أحد المصدرين "خسرنا 14 جنديا في المعركة، بينهم الضابط المسؤول وضابط آخر". وأوضح المصدر الثاني أن عد ة جنود في عداد المفقودين، لكن ه أشار إلى حصيلة مشابهة لناحية الخسائر البشرية. وسرقت أربع شاحنات مزودة برشاشات خلال الهجوم.

وتقع جاكانا على بعد نحو 25 كلم من ميدوغوري، المدينة الرئيسية في إقليم بورنو، بؤرة التمرد الجهادي في نيجيريا. كما أن ها تقع عند تقاطع طريق استراتيجي بالنسبة إلى المقاتلين الجهاديين يربط بين مواقعهم في غابة بني شيخ وأوكارهم في بني يادي في منطقة يوبي.

وسبق أن تعر ضت البلدة والقاعدة العسكرية فيها إلى عد ة هجمات لهذه الجماعة الجهادية المنشقة عن بوكو حرام.

في تفس السياق، أعلنت سلطات بوركينا فاسو، الخميس الأخير ، عن مقتل نحو 20 شخصا على يد جماعات إرهابية في هجمات استهدفت ثلاث قرى بإقليم سينو شمال البلاد، حسب ما أوردته وكالات أنباء.

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة بوركينا فاسو، ريمي فيلكانس داندجينو، في بيان، إن جماعات إرهابية هاجمت مدنيين بقرى (ديمنيول) و(بومبوفا) و(بيتيجيرس)، لافتا إلى أن هذه الهجمات خلفت نحو 20 قتيلا والعديد من المصابين.

وندد المسؤول البوركينابي بهذه الهجمات الدنيئة والبربرية ضد مدنيين عزل، موضحا أن قوات الدفاع والأمن التي تم نشرها بمناطق الهجمات تقوم بعمليات للتمشيط".
وتعد بوركينا فاسو مسرحا للعديد من الهجمات الإرهابية منذ 2015، حيث سقط مئات القتلى خلال السنة الجارية في عشرات الهجمات التي استهدفت مدنيين.

تعليقات الزوّار (0)