تحرير 72 محضر مخالفة وإغلاق أربعة مقاهي بتارودانت

الأحد 18 أكتوبر 2020
موسى محراز
0 تعليق

Ahdath.info

شهدت عدد من الأحياء والساحات العمومية بمدينة تارودانت طيلة يوم السبت 17 أكتوبر 2020، تنظيم حملة ردع لكافة المخالفين للإجراءات الاحترازية التي اعتمدها كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد ـ 19 ـ.

الحملة في أوساط ساكنة المدينة اسفرت على تحرير ما مجموعه 72 محضرا في حق عدد من الأشخاص الغير مرتدين للكمامة الصحية الواقية، في انتظار الإجراءات الأخرى التي يمكن اتخاذها في حق المخالفين.

الحملة التوعوية والتحسيسية والتي همت هذه بعضا من أحياء المدينة والمرافق العمومية بها،  الهدف منها مراقبة مدى احترام المواطنين لتوجيهات السلطات العمومية الهادفة الى اتخاذ جملة من التدابير الوقائية  والاحترازية، والتي أشرفت عليها اللجنة الإقليمية لليقظة بتنسيق مع اللجنة المحلية وبعض ممثلي المجتمع المدني والتي كان لها وقع على نفوس الساكنة التي استحسنتها في الظرف الراهن.

وجاءت الحملة مع ارتفاع عدد المصابين بالفيروس نتيجة الاختلاط بالمصابين، عرفت كذلك اغلاق أربعة مقاهي على مستوى ساحة اسراك وسط المدينة،  لمدة أسبوع فقط، وذلك لعدم احترامها لمقومات وقاية وحماية مرتاديها، واعتماد التباعد الجسدي وتفادي الاكتظاظ.

من جانبها ونظرا لما خلفته الحملة والأولى من نواها بشكلها التي ظهرت به، خرجت فئة عريضة من أبناء المدينة من بينهم مثقفين ومهتمين بالشأن المحلي عن صمتها مطالبة الجهات الداعية لمثل هذه الحملات الى الاستمرار في ردع المخالفين وتكثيف الحملات ضد المستهترين بأرواح المواطنين الأبرياء دون استثاء.

علما ان هناك مجموعة من المقاهي والمحلات العمومية بعدد من النقاط لا تطالها أيادي السلطة، كل ذلك بعيدا عن الزبونية والمحسوبية التي ظلت ولا زالت تعيش بين جدران عدد كبير من المحلات التي يديرها بعض المحظوظين.

تعليقات الزوّار (0)