اعتقال مسؤول بشركة نظافة بسلا بشبهة " ابتزاز وتحرش جنسي بعاملات"

الأحد 18 أكتوبر 2020
ع. عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

أفادت مصادر إعلامية، أن مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة قد اعتقلت، مسؤولا بشركة للنظافة وذلك بشبهة " ابتزاز وتحرش جنسي" بعاملات نظافة بالشركة ذاتها.

وقد تم وضع المشتبه فيه ؛ رهن الاعتقال الاحتياطي تحت ذمة التحقيق الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط ، قبل أن يتم عرضه، على أنظار الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها.

و قد أحال الوكيل العام للملك بدوره المتهم على قاضي التحقيق، لتعميق البحث معه حول التهمتين الموجهتين إليه" الابتزاز و التحرش الجنسيين"، حيث تم ايداعه السجن المحلي العرجات،على ذمة التحقيق.

وقد جاء إيقاف المسؤول المعني بعد تقدم عدد من العاملات في قطاع النظافة يشتغلن مع الشركة المذكورة، للقضاء بشكايات تتهم المعني بذات التهم المشار إليها .

وأصرت عدد من المشتكيات على متابعته القضائية ، وقدمت بعض الأدلة حسب ذات المصادر ، منها تسجيلات ورسائل صوتية ودردشات توثق لتواصل غير لائق للمعني ببعضهن...

يذكر أن فرع سلا AMDH دخل على خط هذه القضية من خلال إصداره بلاغا " يدين فيه هذا الاعتداء على كرامة وحقوق العاملات الضحايا مؤكدا مساندتهن والدفاع عنهن ، مسجلا شجاعتهن بالتبيلغ عما تعرضن له من ابتزاز جنسي ، واستغلال لفقرهن وضعفهن وهشاشة وضعهن الاقتصادي والاجتماعي ..".

تعليقات الزوّار (0)