اعتقال متهم من أجل إهانة موظفين عموميين والتشهير عبر وسائل التواصل الإجتماعي

الجمعة 23 أكتوبر 2020
علي الرجيب
0 تعليق

Ahdath.info
أحالت الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية للبيوسفية، متهما أمام أنظار النيابة العامة لدى نفس المدينة، على إثر ثلاث شكايات تقدم بها لنفس الهيئة القضائية كل من قائدة المقاطعة الإدارية الثالثة، ورئيس الدائرة الثالثة للشرطة، ورئيس الوكالة التجارية للكهرباء باليوسفية، عقب نشر تدوينات للمعني للموظفين المذكورين، عبر وسائط التواصل الإجتماعي، وتنظيمه لتجمهرات غير مرخصة، خاصة أمام الدائرة الثالثة للشرطة.

ويتلخص مضمون الشكايات المذكورة، في تعريض المعنيين للسب والشتم والقذف والتشهير والمس بحياتهم الخاصة، عبر حسابه الفايسبوكي وقناته على موقع اليوتوب، حيث اتهمهم بالشطط في استعمال السلطة وبعبارات مهينة وحاطة من كرامتهم.

كما دعا إلى حملة تشهير في مواجهتهم على المستوى الوطني والدولي، خاصة ضد القائدة رئيسة الملحقة الإدارية الثالثة، خلال مزاولتها لمهامها في إطار تطبيق إجراءات الحجر الصحي فترة الطوارئ الصحية، كما عمل المعني، وفق ما جاء في شكاية القائدة ،استهداف حياتها الخاصة ونعثها بنعوت قبيحة وحاطة من كرامتها.

المعني، كان في حالة فرار منذ بداية شهر يونيو المنصرم، وتم نشر مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حقه، ليعمد الثلاثاء الماضي على المثول أمام الجهات المعنية، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، خضع من خلالها لبحث معمق اعترف من خلاله بالمنسوب إليه، معزيا سبب إقدامه على الأفعال المذكورة إلى طلبات المآزرة التي تلقاها من بعض ضحايا القائدة المذكورة، في إطار نشاطه الحقوقي.

وبعد مثول المتهم امام النيابة العامة ، تقرر اعتقاله وإحالته حينها على جلسة المحاكمة، ليقرر بدوره رئيس الجلسة تأجيل النظر في الملف لغاية الخامس من الشهر المقبل.

تعليقات الزوّار (0)