مجتمع

فيديو من داخل مجزرة أولاد تايمة يفتح النار على خليفة باشا المدينة

موسى محراز السبت 24 أكتوبر 2020
IMG-20201024-WA0025
IMG-20201024-WA0025

Ahdath.info

في اجراء مضاد على ما اقدم عليه خليفة باشا اولاد تايمة ضواحي تارودانت، سارعت المصلحة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتارودانت، وتنويرا للراي العام المحلي والإقليمي الى اصدار بلاغ توضيحي ردا على تصريحات القائد.

وسارعت المصلحة سالفة الذكر الى التفاعل والتعامل وبكل حزم مع شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بإصدار بلاغ توضحي قد يضع ممثل السلطة في موقع لا يحسد عليه بسبب الرعب والخوف الذي تسبب فيه الخبر وسط المواطنين تزامنا مع ارتفاع المصابين بفيروس كورونا بالاقليم.

من خلال البلاغ  ركز المسؤولون على المصلحة على اعادت الثقة في نفوس ساكنة المدينة والمناطق المجاورة، حيث اكدت على ان ما تم تداوله على صفحات بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي مصور لخليفة باشا أولاد تايمة، حيث يدعي هذا الأخير اقدام الجزارين بالمجرزة البلدية بالمدينة على اعداد لحوم جيفة اظهر عليها عضات كلاب وعرضها للبيع.

في حين راى من خلال الشريط المسرب من طرف السلطة وبطله القائد، يعتبر تتطاولا على الاختصاصات، مشيرة الى ان الامر يتعلق بلحوم بقرة تم ذبحها وسلخها من بين 56 راسا من الابقار بالمجزرة البلدية لاولاد تايمة وفق الضوابط الشرعية، صبيحة يوم الخميس 22/10/2020 بحضور عدد مهم من العاملين بالمجزرة وممثلي الشركة المكلفة بالتسيير.

ومن خلال التفتيش الصحي الذي قام به الطاقم البيطري، اتضح ان البقرة المصابة باليرقان أي ــ بوصفير ــ، ليتم حجزها قصد اتلافها عند الانتهاء من عملية مراقبة وختم اللحوم بالمجزرة كما هو معتاد في مثل المناسبات.

ونظرا للضغط الكبير الذي شهدته المجزرة في ذلك اليوم والذي يصادف السوق الأسبوعي، الا انه وتزامنا مع الحملة التحسيسية بضرورة ارتداء الكمامة التي نظمتها السلطات المحلية بمرافق السوق الأسبوعي، قام خليفة القائد المعني بالأمر بولوج مقر المجزرة وتصوير مقطع فيديو بالرغم من علمه بان لحوم البقرة المصابة تم حجزها، وان الطاقم البيطري سيقوم بإتلافها فور اخلاء المجزرة من العمال واللحوم.

ومضيفا البلاغ الذي تتوفر " الجريدة" على نسخة منه، على أن الخليفة كان على علم بانه تم اتلاف لحوم البقرة المحجوز واحشاءها بعين المكان بحضور ممثل السلطة المحلية وفريق المكتب الجماعي لحفظ الصحة، ولم يتم عرضها للبيع، وفي اخر البلاغ ومن اجل إعادة الثقة لزبناء الجزارين، طمأن المسؤولون بالمصلحة البيطرية الراي العام حول سلامة اللحوم التي تم تسويقها بالمدينة والتي تخضع لمراقبة صارمة من طرف طاقم بيطري يملك خبرة وتجربة كبيرة في هذا المجال.

وبالعودة الى تفاصيل الملف الذي تم وضعه على طاولة مكتب عامل إقليم تارودانت من طرف الجهات المسؤولة على صحة وسلامة المواطنين بمصلحة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتارودانت، فقد تفاجأ الراي العام المحلي بأولاد تايمة يوم الخميس الماضي، بتداول شريط فيديو يظهر احد ممثلي السلطة المحلية بالمدينة دون احترام الضوابط القانونية لارتداء للكمامة.

وأشار هذا الأخير على أنه وعلى اثر حملة تحسيسية حول تدابير وضوع الكمامة وفقا للقانون المعمول به، ولج المعني بالأمر المجزرة حيث ضبط لحوم الفاسدة لبقرة مصابة.

بالمقابل واسترسالا في البحث، علم لدى مصادر مقربة ان المسؤول بالمصلحة البيطرية، ونظرا للرعب الذي خلفه الفيديو المتداول، تم وضع مراسلة في الموضوع على طاولة مكتب عامل إقليم تارودانت، في شأن التطاول على الاختصاصات من طرف خليفة باشا أولاد تايمة، حيث مطالبة العامل بوضع حد لمثل هذه التصرفات التي قام المسؤول السلطوي.