بوعياش تشرف على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال

الأحد 25 أكتوبر 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info

ترأست أمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أول أمس الجمعة بمقر الغرفة الجهوية للفلاحة بمدينة بني ملال حفل تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة ، وذلك في إطار الدينامية التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل استكمال هيكلة لجانه الجهوية التي تغطي كافة جهات المملكة الاثنتي عشرة.
و افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة أحمد توفيق الزينبي رحب فيها بالرئيسة و فريقها الإداري المرافق و بأعضاء اللجنة و عضواتها مشيرا إلى المبادئ التي أطرت اختيارهم لعضوية اللجنة .
من جانبها ، رحبت رئيسة المجلس الوطني لحقوق اللإنسان أمنة بوعياش بالأعضاء و العضوات الجدد مشيرة إلى أنهم يمتلكون من الكفاءات و الإمكانيات و الصفات ما يؤهلهم للقيام بمهامهم الحقوقية على أكمل وجه من خلال مهام الرصد و المتابعة و الاستماع و التمكين و دعم المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال الوقاية و الحماية و النهوض بحقوق الإنسان .
وتحدثت الرئيسة أيضا في كلمتها التوجيهية عن الاستراتيجية التي رفعها المجلس منذ 2019 ، و المتمثلة في فعلية الحقوق و القرب من المواطنين و الدفاع عن حقوقهم في الكرامة و العيش الكريم ،مشددة على أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان مؤسسة دستورية تعمل وفق مبادئ باريس و تقف على نفس المسافة من المؤسسات العمومية و الفعاليات المجتمعية .
و أشارت أمنة بوعياش ، أن تنصيب اللجنة و الإعلان عن تشكيلتها هو إعطاء انطلاقة جديدة لعمل اللجنة بكل مكوناتها في مجال الوقاية وحماية حقوق الإنسان والنهوض بها، وتتبع وتقييم السياسات والبرامج الجهوية في إطار تفعيل استراتيجية المجلس القائمة على فعلية حقوق الإنسان.

وإلى ذلك ، فقدعقدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش ،على هامش تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خنيفرة ، لقاءات مع كل من والي الجهة و عامل إقليم بني ملال ، وكذلك الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال و الوكيل العام لديها. بالإضافة إلى نواب رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة.
وحسب بلاغ للجنة الجهوية لحقوق الإنسان ، فقد تركزت هذه اللقاءات حول سبل التعاون لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والوقاية من انتهاكاتها بالجهة.

تعليقات الزوّار (0)