اقتصاد

اتفاقیات شراكة لدعم القطاع الصحي وخلق المقاولات الذاتیة بجھة بني ملال

الكبیرة ثعبان الأربعاء 28 أكتوبر 2020
IMG_3525
IMG_3525

Ahdath.info

ترأس والي جھة بني ملال خنیفرة، ظھر أمس الثلاثاء بمقر الولایة، حفل التوقیع على ثلاث اتفاقیات شراكة ھامة لتعزیز الجھود الرامیة إلى دعم والنھوض بقطاع الصحة.

وأفاد بلاغ لمصلحة الاتصال بالولایة ، أنھ تم التوقیع على اتفاقیة الشراكة بین مجلس جھة بني ملال خنیفرة، والوكالة الوطنیة لإنعاش التشغیل والكفاءات،والمدیریة الجھویة للصحة،  وجمعیة الحنصالي للتنمیة ، لتحدید آلیات الشراكة من أجل توفیر الأطر الطبیة و  التمریضیة بالجھة خاصة بالمناطق التي تعرف الخصاص.

وأوضح البلاغ ذاتھ ، أن ھذه الاتفاقیة تروم دعم القطاع الصحي بالجھة بالموارد البشریة حیث تقدر تكلفتھا الإجمالیة بـــ 00.000.000.11 درھم. اللازمة عبر التعاقد مع الأطباء والممرضین والقابلات للقیام بالمھام التمریضیة والصحیة.

وأضاف المصدر ، أنھ تم التوقیع على اتفاقیة الشراكة بین مجلس جھة بني ملال-خنیفرة

والجمعیة المغربیة لمواكبة المقاولات في إطارتفعیل برنامج دعم تشغیل الشباب وخلق المقاولات الذاتیة بجھة بني ملال – خنیفرة، ، من أجل دعم وتوجیھ الشباب حاملي مشاریع  أفكار خلق المقاولة.

وتھدف ھذه الاتفاقیة ، التي تبلغ تكلفتھا الإجمالیة حوالي 00.000.200.1 درھم برسم سنة 2021 ،إلى دعم وتتبع الشباب حاملي المشاریع خلال المرحلة القبلیة والبعدیة لإنشاء  مشاریعھم.

وأشار البلاغ ، أنھ تم التوقیع على اتفاقیة الشراكة بین مجلس جھة بني ملال-خنیفرة و الوكالة الوطنیة لمحاربة الأمیة، بتكلفة تقدر بــ 00,000.000.1 درھم. لتكریس مبدإ  الشراكة والتعاقد من أجل تحقیق تكاملیة جھود محاربة الأمیة بالجھة،

مشیرا أن ھذه الاتفاقیة جاءت لتعزیز المجھودات التي تقوم بھا الوكالة الوطنیة لمحاربة الأمیة. الأمیة من خلال مساھمة المجلس الجھوي بإضافة 2000مستفید(ة)من برنامج ما بعد محو