مجتمع

تأجيل جديد لمحاكمة " اليوتوبر"يوسف الزروالي المتابع بعدة تهم جنحية

روشدي التهامي الجمعة 30 أكتوبر 2020
الزروالي
الزروالي

Ahdath.info

اضطرت الهيئة القضائية بابتدائية مكناس للمرة الخامسة لتأجيل الشروع في محاكمة "اليوتوبر" يوسف الزروالي ومتهم ثان المتابعان في حالة اعتقال ، بالإضافة إلى متهم ثالث متابع في حالة سراح مؤقت ، فضلا عن والدة " اليوتوبر" الخاضعة للمراقبة القضائية .

وحددت الهيئة القضائية تاريخ 10 نونبر للجلسة السادسة لإعادة استدعاء المصرحين في المحاضرعن طريق النيابة العامة بعد تخلفهم عن الحضور.

يشار إلى أن قاضي التحقيق بعد إنهائه جلسات التحقيق مع المتهمين الأربعة ، واستماعه إلى إفادات شهود الطرفين قرر متابعة يوسف الزروالي من أجل تورطه في ارتكاب عدة جنح تتعلق ب" النصب والاحتيال والتهديد وخيانة الأمانة وتوزبع ادعاءات كاذبة قصد المساس بحياة الأشخاص والتشهير والسب والقذف " ، فيما تتابع والدته ب "المشاركة في النصب والاحتيال" .

اعتقال " اليوتوبر" يوسف الزروالي ووالدته ومتهمين آخرين خلال شهر يونيو المنصرم من طرف عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية مكناس بعد توصله بشكايات تقدم بها في مواجهته عدة ضحايا يتهمونه فيها باستغلاله أوضاعهم الاجتماعية الهشة بجمعه تبرعات ومساعدات مالية قصد التخفيف من معاناتهم .

فيما كان يخصص للضحايا قليلا مما جمعه من أجلهم – حسب تصريحات الضحايا – وبستحوذ على الباقي ، الأمر الذي جعل العيد من الضحايا يتوجهون إلى القضاء لإنصافهم .