الصحراء

طنطان: جريمة هوليودية...خمسة اشخاص يسرقون قارب صياد و يهربون الى اسبانيا

رباب الداه الجمعة 30 أكتوبر 2020
IMG-20201030-WA0004
IMG-20201030-WA0004

AHDATH.INFO

اورد الموقع الاسباني canarias7 خبرا مفاده أن عناصر الشرطة الوطنية ألقت القبض على خمسة أشخاص في أريثيفي، بتهمة تقييد صياد سمك و ضربه و استغلال قاربه من اجل الهجرة نحو الديار الاسبانية.

و أورد الموقع ذاته، أن المتهمين قاموا بخداع الصياد و أوهموه برغبتهم في مساعدته في عمليات الصيد، فاستولوا على قاربه بعد تكميمه و تقييده و تهديده بإخبار الشرطة انه هو الرئيس في حالة ما إذا بلّغ عنهم.

و بعد التحقيقات، اوضحت المعلومات التي قدمها الصليب الأحمر والتي أشارت الى التهديدات التي تعرض لها صاحب القارب، الذي اخبرهم انه خاف على حياته و انه وصل الى ساحل لانزاروتي نزولا عند تهديدات المختطفين.

وبعد الاستماع إليه تم تحديد هويته و تم التحقق من انه صياد ينحدر من مدينة طانطان بالمغرب، وأن ثلاثة من المشتبه فيهم كانوا قد قدموا إليه، بعدما أطلق نداء قبل عدة أسابيع، بغية العثور على أشخاص لمساعدته في الصيد، و عند وصولهم إلى عين المكان، ادعى أحد الأشخاص أن هناك تسربا للمياه بمقدمة القارب، ليذهب صاحب القارب نحو مقدمة القارب لتفقد الامر، ليتم ضربه على رأسه وتكبيله من طرف شخصين آخرين، التحقا بالقارب فيما بعد.

هذا، و قد تم حجز المتهمين الخمسة على ذمة التحقيق، ليتقرر فيما بعد متابعتهم من اجل جرائم التهديد والاحتجاز غير القانوني، والإضرار بحقوق المواطنين الأجانب.