مجتمع

الأطر الإدارية التربوبة تصعد احتجاجاتها بسلا

ع. عسول السبت 14 نوفمبر 2020
IMG-20201112-WA0031
IMG-20201112-WA0031

Ahdath.info

 

نظم العشرات من المديرين والمديرات والحراس العامين ورؤساء الاشغال ومديري الدروس وقفة احتجاجية امام مديرية سلا ، مردددين شعارات تطالب بالاستجابة لملفهم المطلبي .

وجاء تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية تلبية لدعوة السكرتارية الوطنية للادارة التربوية التابعة للنقابة للوطنية للتعليم إلى تنظيم وققات احتجاجية يومه الخميس 12نونبر الجاري أمام مديريات وأكاديميات التعليم ، ولنداء جمعيتي مديري الثانوي و النظار والحراس العاميين ومديري الأشغال في بلاغ مشترك المتضمن لمحطات متعددة للإحتجاج شهري نونبر ودجنبر القادم.

وتأتي هذه الدعوة التي وجهت لمختلف فئات الأدارة التربوية من مديرات ومديري الابتدائي؛ الثانوي الإعدادي ؛ الثانوي التأهيلي ؛النظار والحراس العامون للخارجية والداخلية ؛مديرات ومديري الدروس

رؤساء الأشغال؛تأتي هذه الدعوة ؛ ردا على التضييق على الاحتجاجات المشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها؛و التسويف والمماطلة في التعاطي مع ملف الإدارة التربوية ؛تعليق الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي والانفراد بالقرارات؛ تمرير قوانين تراجعية مجحفة في حق الشغيلة التعليمية والطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية..

كما تأتي هذه الدعوة احتجاجا على الاعفاءات بمبررات واهية من قبيل عدم تنزيل البروتوكول الصحي دون إيلاء رأي المعنيين بالأمر أية أهمية ودون عرضهم على أنظار المجلس التأديبي لتمكينهم من حقهم المشروع في الدفاع عن أنفسهم..

وفيما يخص مطالب هذه الفئات الإدارية ، أشار بلاغ السكرتارية الوطنية ، إلى الاخراج الفوري للمرسومين المتوافق حولهما بشأن احداث مسلك الإدارة التربوية وإطار متصرف تربوي المفقودين في دهاليز الوزارة..

؛ منح إطار متصرف تربوي لكل أطر الإدارة التربوية بالأسناد بدون قيد أو شرط؛ التعجيل بتسوية ملف المتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.294 المرتبين في الدرجة الثانية؛ إجراء و تسوية الترقية في الدرجة والرتبة للمتصرفين التربويين ؛ تسوية و تحيين الوضعية الإدارية والمالية لكل خريجي مسلك الإدارة التربوية منذ الفوج الاول ؛ ضمان الحركية بين الأسلاك التعليمية والمهام..

كما طالب بلاغ بالمناسبة بتوفير الموارد البشرية اللازمة وكل شروط العمل المادية واللوجيستيكية الضرورية بما يتوافق وكثرة المهام وتشعبها ويضمن السلامة الصحية وأمن كل أطر الإدارة التربوية وكل مكونات المجتمع المدرسي؛خلق تعويض مادي محفز لإطار متصرف تربوي والرفع من التعويضات عن السكن والمهام؛فتح باب الترقي للدرجة الجديدة لأطر الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة الممتازة وفق مخرجات الاتفاق الاجتماعي ل 26 ابريل 2011 .

وفتح آفاق جديدة لأطر الإدارة التربوية بما يضمن مسارا مهنيا محفزا بخلق هيئة تفتيش التدبير الإداري؛تمكين الفوج الأول من خريجي مسلك الإدارة التربوية من تعويضاتهم المقرصنة..؛ إيجاد حل لأطر الإدارة التربوية الذين لم يتم اقرارهم واستمروا في نفس المهمة لأكثر من موسمين دراسيين و فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية بعد سنة من الاستقرار إسوة بباقي فئات الشغيلة التعليمية..