ميديا

تجديد وانتخاب أعضاء نادي البيئة والتنمية المستدامة بإعدادية رحال المسكيني الثانوية بتارودانت

موسى محراز الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
IMG-20201117-WA0035
IMG-20201117-WA0035

Ahdath.info

تفعيلا المقرر الوزاري رقم 29 بتاريح 5غشت 2020 وتنزيلا لمضامين للمذكرة المديرية رقم 06/2021 بتاريخ 5 فبراير 2020، وفي احترام كامل للبرتوكول الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، شهدت قاعة القدس الكبرى للاجتماعات التابعة للثانوية الإعدادية رحال المسكيني بمديرية التعليم بتارودانت مساء يوم الجمعة 13 نونبر 2029 عقد اجتماع تأسيسي لتجديد وانتخاب أعضاء نادي البيئة والتنمية المستدامة.

وقد افتتح مدير المؤسسة اللقاء بكلمة توجيهية وقف من خلالها على أهمية ودور الأنشطة التربوية المندمجة الموازية في تفجير الطاقات الابداعية والمهارية للمتعلمين والمتعلمات، ووسيلة أساسية لاستكمال ما اكتسبوه خلال الانشطة الصفية.

اللقاء عرف كذلك العديد من المداخلات ساهم في تنشيطها كل من الأستاذ صالح الناصري المنسق الرئيسي للأنشطة التربوية بالمؤسسة، الاساتذة المؤطرون والاستاذات المؤطرات لنادي البيئة والتنمية بالمؤسسة محمد امداح، حسناء عزمي، فائزة بومدور.

كما تدخل ممثلي التلاميذ الذين نوهوا بدور الانشطة التربوية الموازية المكملة للأنشطة الصفية، لفتح المجال قبل ختام الاجتماع لانتخاب مكتب الانشطة الموازية للنادي الذي أسفر انتخاب التلميذ الياس الأطرش رئيسا للنادي، النائبة هاجر ايت بوجميعي، الكاتبة ايمان مقصود، نائبة الكاتية نهيلة نيلفلاس، امينة المال رقية اوبلا، المكلفة بالتوثيق والتسويق التربوي وصال الشوكي، في حين حصرت لائحة المستشارين في ايوب بوخميرة، فاطمة الزهراء بوعمامة، فاطمة نايت الرايس، شيماء بهاء الدين .

وللإشارة فان الانشطة التربوية الموازية للنادي خلال هذا العمر الدراسي ستتميز بالأنشطة الموازية الحضورية والأنشطة الموازية عن بعد استحضارا للظرفية الاستثنائية التي تمر منها المدرسة المغربية في ظل جائحة كورونا.

في الأخير ثم التطرق الى الخطوط العريضة للبرنامج السنوي مع أخد صور تذكارية تؤرخ لهذا الحدث التربوي الموازي.