كورونا تحصد 355 ضحية بجهة بني ملال

الثلاثاء 24 نونبر 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info

 

حصد فيروس كورونا المستجد بجهة بني ملال خنيفرة، 355 روحا إلى غاية الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين ، بعد إعلان المديرية الجهوية للصحة عن تسجيل 7 وفيات جديدة بالوباء الكوني. 5منها بإقليم بني ملال وحالة واحدة بكل من إقليمي خنيفرة وأزيلال.

ويتصدر إقليم خريبكة عدد الوفيات ب122 حالة وفاة ، متبوعا بإقليم بني ملال ب93حالة وفاة ، ثم إقليم خنيفرة ب55وفاة ، والفقيه بنصالح ب54 وفاة . فيما احتل إقليم أزيلال الرتبة الأخيرة ب31 حالة وفاة.

وعلى ذكر أزيلال ، فقد أنهت كورونا حياة أستاذ مادة علوم الحياة والأرض بأزيلال.

وأفادت مصادر إعلامية محلية ، أن الضحية كان على قيد الحياة يشتغل أستاذا لمادة علوم الحياة والأرض بثانوية أيت امحمد ، وأكدت المصدر ذاته،إنه تعرض للإصابة بفيروس كورونا قبل أن تتدهور صحته ويلفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

وذكرت ، أن المرحوم أجرى تحاليل مخبرية وتبينت إصابته بفيروس كورونا ، وفارق الحياة متأثرا بمضاعفات الوباء الذي لم ينفع معه علاج.

واستنادا لمعطيات المديرية الجهوية للصحة ، فقد سجلت الجهة إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس 58 حالة مؤكدة جديدة بوباء كوفيد19، منها 18 حالة بإقليم بني ملال ومثلها بإقليم خنيفرة ، 15 حالة بإقليم خريبكة ، 7 حالات بإقليم الفقيه بنصالح . فيما سجلت صفر حالة بإقليم أزيلال.

وكشفت المديرية ، أن إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة أصبح 13607 حالة .

وأكدت ، أن 121 حالة جديدة تماثلت للشفاء ، تتوزع بين إقليم خريبكة 48 ، إقليم خنيفرة 42 ، 16 حالة إقليم أزيلال ، 13 حالة إقليم الفقيه بنصالح، و2 حالات بإقليم بني ملال .

ورفع هذا العدد إجمالي حالات الشفاء بالجهة إلى 12070 حالة . وأضافت ، أن مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بالجهة هي 1182حالة .

وأشارت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة ، أن إجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 117957حالة.

تعليقات الزوّار (0)