الصحراء

حوار مع الأستاذة الغالية فندكما الفائزة بجائزة أفضل معلمة للتربية البدنية بالعالم العربي

محمد البوزيدي الخميس 26 نوفمبر 2020
IMG-20201126-WA0006
IMG-20201126-WA0006

AHDATH.INFO

فزت مؤخرا بجائزة افضل معلمة للتربية البدنية بالعالم العربي هل يمكن تقديم نبذة عن الجائزة؟

يأتي الفوز بهذه الجائزة المباركة في إطار المسابقة المنظمة عن بعد لأفضل معلمة للتربية البدنية في الوطن العربي لسنة 2020 ، هذه المسابقة مرت في إطار المؤتمر الثاني لرياضة المرأة العربية والذي كان تحت إشراف عدة شخصيات رياضية عربية أبرزهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

حيث تعتبر هذه الجائزة ثمرة للمجهودات المبذولة من طرف جميع الأستاذات عموما في المغرب وخاصة في أقاليمنا العزيزة على قلب كل مغربي وطني غيور على بلده.

ما هو شعورك وانت تتوجين من بيت مختلف المرشحات ؟ وماهي المراحل التي قطعتها للفوز ؟

تمكنت والحمد لله بالظفر بهذه الجائزة بعد تنافس مع مجموعة من الأستاذات من مختلف بلدان الوطن العربي, وتأتي كذلك هذه الجائزة كاعتراف وتقدير للمجهودات المبذولة من طرف الساهرين على تسيير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي ببوجدور سواءا على مستوى التعليم الحضوري أو عن بعد خاصة في مادة التربية البدنية.

كما تعتبر هذه الجائزة ثمرة للمجهودات المبذولة من طرف جميع الأستاذات عموما في المغرب وخاصة في أقاليمنا العزيزة على قلب كل مغربي وطني غيور على بلده.

تقييمك للرياضة النسوية بالصحراء عامة و بوجدور خاصة.؟

بخصوص تقييم المشاركة النسوية في الرياضة بالأقليم الصحراوية فقد عرفت تقدما جد ملحوظ سواء تعلق الأمر بالرياضة المدرسية أو غير ذلك حيث أصبحنا نرى مجموعة من الأندية الرياضية في عدة تخصصات منها الفردية والجماعية وتبقى مدينة بوجدور متألقة في مشاركاتها الإقليمية والجهوية وحتى الوطنية.

في الأخير أود التوجه برسالة شكر لجميع الفاعلين والغيورين على قطاع التربية والتكوين  وخاصة التربية البدنية والرياضية على دعمهم لنا في سبيل الرقي بالرياضة المدرسية في هذا الإقليم العزيز الذي كان له شرف تمثيل المملكة في هذه المسابقة.