الصحراء

العيون:  مملكة البحرين تقرر فتح قنصلية عامة لها بالاقاليم الجنوبية المغربية 

رباب الداه الخميس 26 نوفمبر 2020
IMG-20201126-WA0018
IMG-20201126-WA0018

AHDATH.INFO

قررت مملكة البحرين افتتاح قنصلية عامة لها بمدينة العيون خلال الايام المقبلة، و فيما يلي بلاغ الديوان الملكي:

"تلقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، یومه الخمیس إتصالا ھاتفیا من أخیه صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، ملك مملكة البحرین الشقیقة.

و یندرج ھذا الإتصال في إطار ما یربط العاھلین الكریمین و أسرتیھما الملكیتین من علاقات أخویة صادقة و تقدیر متبادل، كما یعكس نھج التشاور ووالتنسیق الدائم بین القائدین، و ما یجمع البلدین الشقیقین من تعاون مثمر و تضامن موصول.

و بھذه المناسبة، أبلغ صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، جلالة الملك، قرار مملكة البحرین بفتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون المغربیة، و أن یتم التنسیق بشأنھا بین وزارتي الخارجیة في البلدین.

و خلال ھذا الإتصال، نوه صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، بالقرارات التي أمر بھا جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربیة، و التي أفضت إلى تدخل حاسم و ناجع لحفظ الأمن و الإستقرار بھذا الجزء من التراب المغربي، و إلى ضمان انسیاب طبیعي و آمن لحركة الأشخاص و البضائع بین المملكة المغربیة و الجمھوریة الإسلامیة الموریتانیة.

و قد عبر جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لأخیه جلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، عن شكره العمیق لھذا القرار الھام الذي یعكس التضامن الموصول بین البلدین الشقیقین، و عن تقدیره البالغ للمواقف الثابتة لمملكة البحرین الشقیقة في دعم السیادة الترابیة و الوحدة الوطنیة للملكة المغربیة".