البرلمان العربي يوافق على مقترح إنشاء مركز إقليمي للدبلوماسية البرلمانية العربية

الأحد 29 نونبر 2020
وكالات
0 تعليق

ahdath.info

وافق مكتب البرلمان العربي على مقترح تقدم به رئيس البرلمان عادل بن عبد الرحمن العسومي بشأن إنشاء مركز إقليمي للدبلوماسية البرلمانية العربية.

وأوضح العسومي في بيان اليوم الأحد،أن الهدف من إنشاء هذا المركز الإقليمي الذي يندرج في إطار خطة العمل الإستراتيجية الجديدة للبرلمان العربي التي تولي أهمية كبيرة لموضوع الدبلوماسية البرلمانية،تأسيس وترسيخ منهجية عربية متخصصة في مجال الدبلوماسية البرلمانية، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية وبين البرلمان العربي والمنظمات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

كما يهدف إلى أن يكون نقطة التقاء للدبلوماسية العربية بشقيها البرلماني والرسمي،وبيت خبرة ودعم برلماني على المستويين العربي والإقليمي في هذا المجال.

واشار إلى أن الفئات المستهدفة من أنشطة هذا المركز ، تشمل أعضاء البرلمانات العربية والبرلمان العربي، والأمانات العامة للبرلمانات العربية والمنظمات والاتحادات البرلمانية، والوزارات المعنية بالبرلمان والإعلام والمجتمع المدني العربي ،مؤكدا أن الطموح والرؤية المستقبلية للمركز العربي للدبلوماسية العربية هو أن يكون مركزا عالميا معتمدا في هذا المجال.

تعليقات الزوّار (0)