رياضة

80 في المائة من اليابانيين يفضلون تأجيل أو إلغاء دورة الألعاب الأولمبية

وكالات الاحد 10 يناير 2021
أولمبياد 2020
أولمبياد 2020

AHDATH.INFO

أظهر استطلاع جديد للرأي في اليابان بأن 80 بالمئة من السكان يريدون تأجيل أو الغاء دورة الالعاب الاولمبية المقررة الصيف المقبل في الوقت الذي تجتاح البلاد موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأجرت الاستطلاع وكالة "كيودو" الوطنية وشهد ارتفاعا لافتا في نسبة عدم تأييد اقامة الالعاب في موعدها الجديد الصيف المقبل بعد ان كانت النسبة تقارب ال60 في المئة في يوليو الماضي.

واظهر الاستطلاع بأن 35 بالمئة من الاشخاص يريدون الغاء كاملا للألعاب مقابل 45 في المئة يرون بأنه يتعين تاجيل الالعاب مرة جديدة.

وكان منظمو العاب طوكيو أكدوا أكثر من مرة بأن تأجيلا جديدا غير ممكن وأصروا على إقامتها على الرغم من إعلان حالة الطوارىء في طوكيو الكبرى قبل ثلاثة أيام نظرا لتزايد حالات الاصابة بجائحة كوفيد-19 واكدوا أن حالة الطوارئ لن تعرقل الخطط الموضوعة، وقالوا في بيان الجمعة إن "إعلان الطوارئ يوفر فرصة للسيطرة على جائحة كوفيد-19 من أجل إقامة ألعاب آمنة وسالمة هذا الصيف، وسنواصل الاستعدادات اللازمة وفقا لذلك".

واعرب رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا عن ثقته بأن عقلية السكان ستتغير عندما تبدأ عملية إجراء اللقاحات المقررة اعتبارا من الشهر المقبل.

بيد أن عضو اللجنة الأولمبية الدولية الكندي ديك باوند أكد في حديث لاذاعة "بي بي سي" أنه "ليس واثقا " من إقامة الألعاب لأن "المشكلة الأساسية قد تكمن في ارتفاع كبير في عدد حالات الفيروس".

وكانت ألعاب طوكيو مقررة الصيف الماضي، لكنها تأجلت إلى الفترة من 23 يوليو إلى الثامن من غشت المقبلين.