رياضة

"نجري مع نوال" .. تظاهرة لتشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة

أحداث أنفو الجمعة 15 يناير 2021
نجري مع نوال
نجري مع نوال

AHDATH.INFO

بمشاركة30 من العدائين، تم اليوم الجمعة 15 يناير، بالمركب الرياضي لجامعة الحسن الثاني بالبيضاء، تنظيم تظاهرة رياضية تحت شعار "نجري مع نوال من أجل جامعة دامجة"، التي تروم تحفيز الطلبة من اجل الاندماج في الحياة الجامعية، ومن المنتظر أن تتحول هذه التظاهرة إلى موعد شهري، وتحديدا كل يوم جمعة، من خلال مشاركة ضيوف تركوا بصمتهم في الساحة الرياضية المغربية.

وتتمحور أهداف المبادرة حول تشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة داخل مختلف الفضاءات، لدورها في تنمية جانب التحدي لدى الطلبة من أجل المثابرة في تحقيق اهدافهم الدارسية والشخصية، كرهان للحد من الهدر الجامعي.

وتم اختيار المركب الرياضي لجامعة الحسن الثاني لرمزيته، بعد ان كان في ثمانينيات القرن الماضي مسرحا لتظاهرات دولية، ويتضمن هذا المركب مجموعة من الفضاءات الرياضية تخص بالأساس ملعب كرة القدم، الذي رصد لتأهيله غلاف مالي بقيمة 10 مليون درهم برسم سنة 2020، وذلك إلى جانب 6 حلبات لألعاب القوى وملاعب لكرة القدم المصغرة وكرة اليد وكرة السلة في افق تخصيص مبلغ إضافي خلال السنة الجارية لإقامة مرافق أخرى. وكل هذه المعالم ستكون رهن إشارة الطلبة رغبة في خلق أنشطة جامعية ذات مستوى عالي.

وفي تصريح أدلت به لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار نوال المتوكل أن الجامعة وضعت رهن إشارة الجمعية، أرضية مكونة 130 ألف طالب وطالبة للتعريف بمزايا وفوائد الأنشطة الرياضية الجمة بما فيها تهذيب النفس والتسلح بالتحدي والتطلع لمستقبل زاهر فضلا عن العمل على ترسيخ مبادئ التربية على المواطنة وحب الوطن.

وذكرت بأن هناك العديد من الأبطال ممن شاركوا في الألعاب المدرسية وتأهلوا للمنافسة في تظاهرات جامعية على الصعيد الدولي كما هو الشأن بالنسبة إليها شخصيا، مبرزة أن هذا الحدث هو فرصة برأيها لإذكاء روح الاهتمام بالرياضة التي لها آثار جد إيجابية في الحياة المستقبلية لأجيال الغد.