السياسة

الاحرار يطلق اول اكاديمية لتكوين منتخبي المستقبل

أو سي موح لحسن الثلاثاء 19 يناير 2021
14a7968-e1610974313150
14a7968-e1610974313150

Ahdath.info

أعلن عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار  امس الاثنين بالرباط عن افتتاح أكاديمية للحزب، تعنى بتكوين منتخبي المستقبل.

وحسب موقع الحمامة ، أكد اخنوش خلال ندوة صحفية، بالرباط إن “أكاديمية التجمع الوطني للأحرار من أجل منتخب الغد”، إضافة نوعية للمشهد السياسي الوطني وسابقة في تاريخ الأحزاب السياسية بالمغرب. وأضاف رئيس الحزب، أن إطلاق برنامج أكاديمية التجمع الوطني للأحرار يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام.

وأشار اخنوش، حسب المصدر ذاته،  ” سيدنا الله ينصرو أكد في مجموعة من الخطب السامية، على ضرورة تجديد الأحزاب السياسية لآليات الاشتغال، وتكوين أطر ومنتخبين قادرين على التجاوب المستمر مع انتظارات المواطنين والتفاعل مع الأحداث والتطورات، وداخل التجمع الوطني للأحرار، التقطنا الرسالة وكنعتابرو باللي التكوين والتأهيل رافعة أساسية للارتقاء بالممارسة السياسية”.

وأكد  الأمين العام لحزب الحمامة أن المغرب في حاجة لفاعل حزبي ملم مهامه الانتدابية، حتى يكون عند حسن ثقة المواطنين، مضيفاً أن المملكة في حاجة أيضا إلى فاعلين ترابين متمكنين من العرض السياسي، ولهم القدرة على ترجمته على المستوى الترابي.

وعن اهداف الاكاديمية، أوضح أخنوش على أن أكاديمية الحزب ستساهم لا محالة في تقديم منتخبين مستعدين لتحمل المسؤولة، وعلى دراية كافية بواجباتهم وبهوامش وحدود اختصاصاتهم وسبل التفاعل الإيجابي مع انتظارات المواطنين طيلة مدة ولايتهم، مشيرا ان هذا البرنامج، ي من شأنه أن  يساهم كذلك في إنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من خلال حث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبير مختلف مراحلها وصولا إلى ما بعد الانتخابات عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.