اطر الصحة بالرباط يحتجون على تدبير مندوبة الصحة لمنحة كوفيد

الخميس 21 يناير 2021
سعاد شاغل
0 تعليق

Ahdath.info

 

بشعارات منددة ومستنكرة لما وصفوه ب" استخفاف المندوبة الإقليمية للصحة بالرباط بمطالب الاطقم الصحية وخاصة على مستوى تدبير منحة كوفيد 19، احتجت الأطر الصحية التابعة للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدراليةالديمقراطية للشغل، صباح هذا اليوم بمقر المندوبية بالرباط، معبرة عن مشاعر عدم الرضا واستنكارها لتدبير المندوبة لمنحة كوفيد 19.
وأعلنت الحناجر المحتجة عن غضبها من إغلاق باب الحوار من طرف مندوبة الصحة بالرباط التي عوض التفاعل مع مطالب شغيلة القطاع نهجت سياسة "الاستخفاف بمطالبهم " كما جاء في البيان الاستنكاري للنقابة الوطنية للصحة العمومية، داعين وزارة الصحة إلى التدخل العاجل لنزع فتيل الاحتقان غير المسبوق الذي يعرفه قطاع الصحة بالرباط.
وكان بلاغ النقابة الوطنية للصحة العمومية، قد شجب تدبير مندوبة الصحة بالرباط للقطاع اذ اعتبر أن " السيدة المندوبة الحالية التي اثبتت منذ تعيينها على مدار السنتين الماضيتين فشلها الذريع في تدبير القطاع الصحي على مستوى عاصمة المملكة و اتخذت منذ تعيينها اسلوبا استعلائيا و انفراديا في التقرير و التدبير حيث غلقت كل منافد الحوار و انغلقت على ذاتها في مقاربة تغيب عنها اساليب الحكامة و حسن التواصل و منطلقات الشراكة الاجتماعية "كما جاء في بلاغ النقابة .
وفي المقابل، ادانت النقابة وبشدة "سلوكات المندوبة الاقليمية و مزاجية قرارها و ارتهان مقاليد تدبير القطاع الصحي في عز الأزمة الصحية التي شكلتها جائحة كوفيد-19، و عدم اعترافها نهائيا لا بمجهودات و لا بتضحيات و عطاءات الأطر الصحية على صعيد كل المؤسسات الصحية الاستشفائية و الوقائية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالرباط" . منتقدين ما وصفوه ب" الشطط في استعمال السلطة عبر سلوكها مسطرة إعادة الانتشار التي لحق ضررها الكثير من الاطر الصحية طيلة فترة الوباء و كذا حرمان جلهم و الحيلولة دون استفادتهم من مستحقات المنح التي خصصتها وزارة الصحة لأطرها عن أعباء كوفيد".
ولم تتردد النقابة التي طالبت بفتح قنوات الحوار، من التعبير عن امتعاضها من قرار المندوبة ارجاع فائض منح كوفيد19 وتاشيرها اما بالرفض أو تغيير خانة الاندراج للعديد من الأطر الصحية من المباشر إلى غير المباشر للحد من قيمة التعويض.
وحملت النقابة المندوبة الاقليمية لوزارة الصحة بعمالة الرباط المسؤولية الكاملة في حالة الاحتقان التي تعرفها جميع المؤسسات الصحية على صعيد الإقليم. معلنة أن الوقفة الاحتجاجية ليومه الخميس21يناير 2021 ماهي الا بداية لمسلسل احتجاجي سيكون أكثر تصعيدا في حال استمر الوضع على ماهو عليه .

تعليقات الزوّار (0)