مجتمع

درك سيدي سليمان يوقف زعيم عصابة الأورو..

ع.ع الجمعة 22 يناير 2021
العملة
العملة

Ahdath.info

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسيدي سليمان أمس الخميس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، من الإطاحة بزعيم شبكة النصب بالعملة الصعبة (الأورو).

و ألقت عناصر الدرك الملكي بقيادة قائد السرية، القبض على زعيم الشبكة بمدينة سيدي يحيى الغرب، قبل أن تنتقل إلى منزله بالجماعة القروية القصيبية، لتعثر على كمية مهمة من مخدر الشيرا، وحوالي طن من ماء الحياة ومبالغ مالية، وهواتف نقالة.

وتعود أحداث القضية إلى تعرض عدد من المواطنين من مختلف أنحاء المملكة، لعملية النصب، من طرف شبكة تنشط بجماعة القصيبية، متخصصة في إيهام الضحايا بوجود كميات ومبالغ مهمة من عملة الأورو، والرغبة في التخلص منها بثمن مناسب، حيث يجري استدراج الضحايا إلى غابات الجماعات القروية القصيبية، بهدف مبادلة العملتين، قبل ان يتفاجأ الضحايا بكونهم وقعوا في فخ عصابة إجرامية، ويتم سلبهم ما بحوزتهم من أموال بالعملة المغربية، تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وحسب مصادر محلية تطرح تساؤلات عن الجهة التي تزود شباب منطقة القصيبية بالعملة المزورة من (الأورو)، خصوصا أن جميع الملفات القضائية التي تروج سواء بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، أو تلك التي لازال البحث جاريا بشأنها من طرف المصالح الأمنية المختصة، تنحصر بشكل كبير بالنفوذ الترابي لدائرة القصيبية، بإقليم سيدي سليمان.