مجتمع

هكذا استغل صاحب صيدلية بمكناس مهنته لترويج الأقراص الطبية المخدرة

روشدي التهامي الاثنين 25 يناير 2021
قرقوبي-600x345
قرقوبي-600x345

Ahdath.info

حددت الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس التي مثل أمامها في حالة اعتقال 12 شخصا متهما يشكلون شبكة لاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة د تاريخ 11 فبراير المقبل للشروع في محاكمتهم ،بعد أن منحت الهيئة القضائية مهلة لدفاع المتهمين للاطلاع وإعداد الدفاع .

المتهمون 12 المحالون على القضاء يشكلون شبكة للاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة جرى تفكيك خيوطها صباح يوم الإثنين المنصرم 18 يناير الجاري من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس ، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتم ذلك بعد توقيف مساعدة الصيدلي وشقيقته وسائق سيارة اجرة في حالة تلبس عند تسليم كمية من الأقراص الطبية المخدرة لشخص يروج المخدرات والمؤثرات العقلية .

واستنادا إلى المعلومات إلتي زود بها " البزناس" المحققين تم تباعا توقيف بقية أفراد الشبكة التي تتكون من مستخدم بشركة للأدوية بفاس وصاحب صيدلية بويسلان وشقيقته ومساعدته المدرسة ووسيطان وخليلة " البزناس" وخمسة من مساعديه .

ويستفاد من مصادر موثوقة ان صاحب الصيدلية المعتقل كان يتزود بطريقة غير قانونية بكميات كبيرة من الأقراص الطبية المخدرة مستغلا علاقته بمستخدم لشركة توزيع الأدوية بفاس، ويقوم بتسليمها ل" البزناس " الذي يعمد إلى توزيعها على المتاجرين فيها عن طريق وسيط ووسيطة .

يشار إلى أن عمليات التفتيش المنجزة بعد توقيف أفراد الشبكة أسفرت عن حجز أزيد من 24 ألف قرص طبي مخدر وثلاثة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وهواتف محمولة وسيارتين علاوة عن مبلغ مالي يناهز 150 ألف درهم يشتبه إلى كونه معد لتمويل عمليات اقتناء الشحنة من الأقراص الطبية المخدرة .