مجتمع

بعد ارتفاع الفواتير.. رسوم جديدة لأمانديس للاداء عبر الانترنيت

مصطفى العباسي الاثنين 25 يناير 2021
%d8%a7%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%b3
%d8%a7%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%b3

Ahdath.info

خلف إضافة رسوم جديدة، تصل مبلغ 3.60 درهم، عند أداء فواتير شركة امانديس، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بطنجة تطوان، استنكارا وغضبا لدى عدد من المشتركين، خاصة وأن الاغلبية يؤدون فواتيره عبر تطبيقات ابناكهم او عبر موقع الشركة بالويب.

وكان أداء الفواتير عبر الانترنيت يتم مجانا، كما هو الحال لباقي الاداءات الاخرى، المتعلقة بشركات الاتصال، الضرائب وغيرها.. الا انه ومنذ نهاية العام، أعلنت الشركة الفرنسية، التي تدبر القطاع بالجهة، انها ستقتقطع المبلغ المذكور، كرسوم لفائدة البنك عند أداء كل فاتورة من تلك الفواتير، مدعية انها رسوم توجه للبنك وليس لحسابها.

ارتفاع فواتير امانديس، وإضافة رسوم الاداء الجديدة، اغضبت بشكل كبير جل المشتركين ومستعمل الويب في الأداء، وهو ما كان يساعدهم على ربح بعض الوقت وتفادي الصفوف والوقت الطويل الذي كانوا يقضونه لاداء فواتيره بالوكالات، وهو ما سيجعل تلك الوكالات تمتلء مجددا نتيجة رفض أداء تلك الرسوم، لكونها غير معقولة.

وارتباطا بذلك، وجه بعض المشتركين، شكايات لابناكهم يساءلونهم عن الجهة المستفيدة من تلك الرسوم، وسبب اقتطاعها من طرف البنك، وحسب رد تتوفر الجريدة على نسخة منه، فإن تلك الرسوم تقتطع لفائدة امانديس، وانها هي المرابحة من هاته العملية، بحيث انها تستفيد من الخدمة البنكية مجانا، فيما يؤدي ثمنها الزبون المثقل اصلا بفواتيرها، وهو ما سيمكنها من مبالغ مهمة جدا.

ويطالب المواطنين، وخاصة المشتركين، ممن اثقلت كاهلهم فواتير امانديس ورسومها، يطالبون المنتخبون والسلطات المحلية، التدخل عاجلا لوضع حد لجشع هاته الشركة، ووقف نزيفها، خاصة وأن فواتيره مرتفعة، نتيجة "تلاعبات" محتملة في العدادات التي أصبحت اسرع من سيارات السباق كما يعلق البعض.