السياسة

استقالة جماعية لأعضاء المكتب الإقليمي لحزب الوحدة والديمقراطية بإقليم جرسيف

الكبيرة ثعبان الخميس 25 فبراير 2021
maxresdefault (5)
maxresdefault (5)

Ahdath.info

 

أعلن أعضاء المكتب الإقليمي لحزب الوحدة والديمقراطية بإقليم جرسيف وكذا فروعه وتنظيماتــــه الموازية للحزب ، عن استقالتهم من الحزب ومن تنظيماته الموازية ، وأنه لم تعد تربطهم بالحزب أيــة عقدة تنظيمية وسياسية .

وجاء في نص الاستقالة ،التي توصلت الجريدة بنسخة منها ، أن أعضاء المكتب الإقليمي لحزب الوحدة والديمقراطية بإقليم جرسيف وكذا فروعــــه وتنظيماته الموازية للحزب ، عقدوا لقاء عن بعد ، يوم الثلاثاء 02 فبراير الجاري، لتدارس المسألة التنظيمية والسياسية للحزب , و ترأس هذا اللقاء التواصلي ذ/ محمد لكحل الكاتب الإقليمي وعضو المكتب السياسي للحزب .

وأضاف نص الاستقالة ، أنه بعد مناقشة مستفيضة حول الوضع التنظيمي والسياسي الذي يعيشــه الحزب بسبب الممارسات اللا ديمقراطيـــــــة وسياســــة التهميش والإقصاء والاستهتار بمناضلات ومناضلي الحزب بجرسيف من طرف الأمين العام للحزب ، وذلك بعدم مبالاته بالقواعد ومحاباته لبعض عناصر المكتب السياسي وانفراده باتخاذ القرارات ، واعتبـــــــــار باقي مكونات الحزب سواء محليا أو إقليميــــا أو وطنيا مجرد أتباع حتى أصبح الحزب مجرد زاوية صوفية ، اتضح لنا بأن الأمين العام لا يعلم بأن ما يربطنا بالحزب هي عقدة أخلاقية أساسها الديمقراطيـــــــة والاحترام ، وليس التبعية وقول آمين وتركيع المناضلات والمناضلين عبر آليات التهميش والمضايقات . كما أنه يقوم بطرد كل من عارضه أو اختلف معه في النقاش والدليل على ذلك أن خيرة الحزب من أطر عالية فكريا وسياسيا وتنظيميا تم طردهــــــــا من صفوف الحزب .

"فرغم تضحيتنا بالغالي والنفيس من أجل نشر ثقافـــــة الحزب الوحدوي محليا ووطنيا وكذا التصاقنــــــــا اليومي بالمواطنين وتأطيرهـــــم ، غير أنـــــــــه كلما عرضنا عليه إشكالا يتعلق بالمواطنين لأجل مساندتنا في حل مشاكلهم إلا أنه يتماطل ويتلكأ ويساوف دون تقديم الدعم المعنوي".

وأكد الأعضاء المستقلون ، للرأي العام المحلي والوطني ، بأن مشروع حزب الوحدة والديمقراطية قد فشل بسبب القرارات الانفرادية للأمين العام ، الذي يريد تهميش الكفاءات والأطر والدليل علـــــــــى ذلك فالحزب لايتوفر على تنظيمات قوية ومهيكلة ،وحتى اللجنة المركزية في كل دورة ترى وجوهـا جديدة يتم استقدامهـــــــا لملإالقاعة .