مجتمع

الوكالة الحضرية لمراكش تطلق منصة رقمية مخصصة لوثائق التعمير

محمد كريم كفال الخميس 25 فبراير 2021
agence_urbaine_marakech_670479003
agence_urbaine_marakech_670479003

AHDATH.INFO - متابعة

أطلقت الوكالة الحضرية لمراكش بوابتها الجغرافية المخصصة لوثائق التعمير.

وذكر بلاغ للوكالة أن من شأن المنصة الرقمية للوكالة، الموضوعة رهن إشارة الجمهور، تعزيز الولوج إلى المعلومة التعميرية المرجعية الواقعة في النفوذ الترابي لولاية مراكش.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المنصة المخصصة لوثائق التعمير والمعدة وفق منظور الانفتاح وتقريب المعطيات، ستسهل عملية البحث والولوج إلى المعلومة العمومية، مشيرا إلى أنها تقترح بنية متكاملة تقدم خدمات للمهنيين والمنظمات العمومية والخواص.

وتضمن هذه البوابة الجغرافية، التي تضم في رصيدها 45 وثيقة تعميرية، إتاحة المعلومة التعميرية المرجعية بموقعها الجغرافي مصحوبة بالتنظيمات الخاصة بكل منطقة. وحسب بلاغ الوكالة، فإن هذه المنصة تشكل مصدرا موثوقا للمعلومة، يتم تحديثه باستمرار، ويستجيب للحاجيات الأساسية لتموقع المجالات والمعلومات الترابية، وستمكن من نشر المعلومة التعميرية المرجعية وفق تصميم خرائطي يقترح معلومات محددة جغرافيا تتطابق مع هذه الخرائط والتنظيمات الخاصة بمختلف المناطق.

وتتيح هذه المنصة أدوات بحث بمعايير متعددة تسهل من عملية البحث عن المعلومة المتوخاة، مع ضمان إتاحة المعلومة الحضرية المبحوث عنها على أساس وثائق تعميرية مصادق عليها، وتمكين المستخدمين من تقديم طلب أو مذكرة استفسار حول المعطيات التعميرية.