السياسة

رئيس الحكومة: إنجاح حملة التلقيح إنجاز يحق لجميع المغاربة الافتخار به

أو سي موح لحسن الخميس 25 فبراير 2021
IMG-20210225-WA0034
IMG-20210225-WA0034

Ahdath.info

اعتبر رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن النجاح الذي حققته الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، ببلادنا "إنجاز كبير يحق لجميع المغاربة أن يفتخروا به".

وأشاد خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 25 فبراير 2021، بالنظام والانسيابية اللذان يطبعان الحملة التي مكنت إلى حدود الآن من تلقيح أكثر من 3 ملايين من المواطنين، منوها بجميع المتدخلين، خصوصا الأطر الصحية والأطر الأمنية والسلطات الترابية، الذين يقومون بمجهودات يشيد بها عموم المواطنين الذين استفادوا من التلقيح.

وسجّل رئيس الحكومة باعتزاز مواصلة بلادنا، بفضل الله وتحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التميز في مواجهة جائحة كوفيد 19 والتقليل من آثارها، داعيا الجميع، خصوصا المواطنين، إلى الإبقاء على الإجراءات الاحترازية والصحية الجماعية وكذا الفردية التي حددتها السلطات المعنية.

وجدد رئيس الحكومة تحذيره بشأن ظهور تحديات جديدة بالمحيط الإقليمي والجهوي، والمرتبطة بالسلالات الجديدة من الفيروس، وقال "لابد من الاستمرار في الحذر والرصد واليقظة"، ومنوها بالتفاعل السريع لوزارتي الصحة والداخلية ومجهوداتهما للحد من انتشار هذه السلالات ومخاطرها.

كما أكد رئيس الحكومة أن الحكومة ملتزمة بالإنصات لمهنيي كافة القطاعات، ولا سيما المتضررة منها من تداعيات جائحة كورونا، وحريصة على التواصل والتفاعل معهم قدر المستطاع.

يذكر أن مجلس الحكومة انكب على دراسة عدد من مشاريع المراسيم المرتبطة بمعالجة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لتفشي جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، تخص القطاعات المهنية المتعلقة بالقاعات الرياضية الخاصة، وبدور الحضانة الخاصة، وبالصناعات الثقافية والإبداعية، وهي المشاريع التي تأتي على إثر القرارات التي اقترحتها لجنة اليقظة الاقتصادية، والتي شكلت موضوع اتفاق مع المهن المعنية.