ميديا

بعد تجند متطوعين والسلطات.. إنقاذ متسلقين مغربيين بضواحي بليونش

مصطفى العباسي الجمعة 05 مارس 2021
IMG-20210304-WA0024
IMG-20210304-WA0024

Ahdath.info

 

استطاع عدد من المتطوعين من شباب منطقة بليونش، مدعومين بعناصر من السلطة المحلية، إنقاذ مواطنين مغربيين، اختفيا بجبال المنطقة خلال ممارستهما رياضة التسلق، وذلك في وقت متأخر من الليل، وفي ظروف جوية صعبة..

ووفق مصدر من عين المكان، فإنه بمجرد اشعار السلطات المحلية و الساكنة بالحادثة، تجند شباب المنطقة و سارعوا لتقديم يد المساعدة و من بينهم احد المتسابقين المعروفين بالمنطقة، رضوان اللغميش، ابن مركز بليونش و موظف بقيادة بليونش، من أجل البحث عن المختفي.

ورغم الاجواء الجوية الصعبة التي سادت مركز بليونش ليلة أمس. وخاصة انتشار الضباب الكثيف كما هي العادة بتلك المنطقة، اضافة لوعورة المسالك، لم تنقص، كل هاته الظروف من رغبة رضوان و رفاقه في العثور على المتسلقين العالقين، فتكونت فرق الانقاد من متطوعين و من أعوان السلطة، حيث قام كل فريق بسلك مسلك مستعينين بمشاعل يدوية، وأجهزة GPS.

وقد لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورا اساسيا في التعبئة خصوصا لدى شباب بلدة بليونش الذين يعتبرون السياحة الجبلية وتسلق قمة جبل موسى من الانشطة التي تجذب الزوار لبلدتهم وتحقق انتعاشا اقتصاديا للمنطقة.

وبعد ساعات من الحيرة، و التوجس، تم العثور على المتسلقين، الذين عاشا ساعات رعب حقيقية كادت ان تودي بحياتهما لولا الآلطاف الالهية و تجند ساكنة بليونش، متطوعين، و السلطة محلية.