السياسة

ماء العينين: العثماني فقد الأغلبية ومن الأفضل للبيجيدي عدم المشاركة في الانتخابات

سكينة بنزين الخميس 04 مارس 2021
ماء العينين العثماني
ماء العينين العثماني

AHDATH.INFO

قالت البرلمانية أمينة ماء العينين أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، فقد عمليا أغلبيته في البرلمان بعد التصويت على تعديل القاسم الانتخابي، مشيرة أن استمرار حكومته بحاجة لتصويت جديد بمنح الثقة من خلال تفعيل الفصل 103 من الدستور.

ودعت ماء العينين في تدوينة لها اليوم الخميس 04 مارس، العثماني إلى عرض نصوص قوانينه الانتخابية في جلسة عامة كما أحالها على مجلس النواب، وبدون تعديلات لم توافق عليها الحكومة في اللجنة ، وبذلك يطلب تصويتا لمنح الثقة لحكومته بناء على موافقة البرلمان على النص المعروض، وإلا فسيتم التصويت بعدم منح الثقة، وهي الوضعية التي وصفتها القيادية في حب المصباح بأنها  "منطقية وديمقراطية"، توقعها المشرع الدستوري.

وعلى غرار إخوتها في الحزب، اعتبرت ماء العينين أن اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، "إجهاز على العملية السياسية والانتخابية"، واصفة دفوعات المساندين له بأنها "غير مقنعة" وأن الهدف الحقيقي منها هو "إزاحة حزب العدالة والتنمية".

ماء العينين دعت حزبها إلى الإعلان عن عدم المشاركة طوعا في الانتخابات المقبلة،  ومنح نفسه فرصة لمراجعة وتصحيح الأخطاء،مقابل الإبقاء على القاسم الانتخابي المعمول به ليفسح المجال أمام باقي الاحزاب للاشتغال لمصلحة الوطن!!!