مجتمع

طانطان ..يوم تحسيسي لفائدة مهاجرين حول حملة التلقيح ضد كورونا

محمد كريم كفال الاحد 07 مارس 2021
173-011051-world-health-corona-vaccine_700x400
173-011051-world-health-corona-vaccine_700x400

AHDATH.INFO

تحت شعار "لنحارب سويا كوفيد 19"، نظم الاتحاد الوطني للمسعفين المنقذين المغرب - الجنوب، الجمعة الماضية بطانطان، يوما تحسيسيا لفائدة مهاجرين منحدرين من افريقيا جنوب الصحراء، حول الحملة الوطنية ضد هذا الوباء.

وتم خلال هذا اليوم، المنظم بتعاون مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم واد نون، والمندوبية الجهوية للصحة وبتنسيق مع عمالة إقليم طانطان والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمندوبية الاقليمية للصحة، تحت شعار، التعريف بالوباء وخطورته، وطرق الوقاية منه، وبالتالي أهمية التلقيح ضده.

و أكد الشيخ المختار رئيس جمعية الاتحاد، أن هذا اليوم نظم بطلب من ممثلي المهاجرين المنحدرين من افريقيا جنوب الصحراء المقيمين بطانطان، مضيفا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه تم تقديم شروحات وتوضيحات لهؤلاء حول الاستراتيجية التي اتبعها المغرب للقضاء على هذا الوباء والظروف التي تمر بها الحملة الوطنية للتلقيح وآخر مستجداتها.

أما شيماء زغلول، أخصائية التغذية والحمية بالمستشفى الاقليمي بطانطان، فأشارت الى أنه تم التركيز أيضا خلال هذا اليوم على طريقة التلقيح ومزاياه، والاجراءات الخاصة التي يجب اتخاذها بعد العملية تفاديا للوقوع ضحية أية تخوفات .

وعبر عدد من الأفارقة الذين استفادوا من هذا اليوم عن امتنانهم للمغرب، الذي قام بعمل جبار من أجل توفير اللقاح وإنجاح عملية تلقيح المواطنين المغاربة والمقيمين بأرضه أيضا.