ثقافة وفن

الرباط.. تعيين أعضاء لجنة دعم الإنتاج السينمائي الوطني

أحداث.أنفو الثلاثاء 30 مارس 2021
ccm
ccm

AHDATH.INFO

الرباط/ 30 مارس 2021/ ومع/ أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس الثلاثاء بالرباط، على تعيين السيدات والسادة أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية والتي تترأسها الكاتبة والأديبة والناقدة السينمائية والإعلامية غيثة الخياط.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن هذا اللقاء شكل مناسبة استعرض من خلالها الفردوس الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والشباب والرياضة بمعية المركز من أجل النهوض بالصناعة السينمائية الوطنية وتطويرها لترقى إلى مستوى تطلعات المملكة.

وأكد الوزير، يضيف البلاغ، على أهمية الثقافة والفعل السينمائي كمؤثر، ودورهما في التنمية الاجتماعية وفي بلورة هوية ثقافية متعددة ومنفتحة ومتنوعة وذات قيم تتمن الرصيد الثقافي والسينمائي والفني بالمملكة.

وضمت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية في عضويتها كلا من موليم العروسي، مفكر، جامعي وكاتب، وليلى الشرادي، جامعية ومختصة في السينما، وعمر بلخمار، جامعي وناقد سينمائي، وحمانة ماء العينين، إعلامي مهتم بالسينما، وحبيبة بلقاسم، منتجة سابقة، ونجلاء بنمبارك، إعلامية مهتمة بالسينما، ونزهة الحضرامي، ممثلة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الاتصال، ولبنى طاهيري، ممثلة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، ومراد لطيفي، ممثلا للمركز السينمائي المغربي.

وخلص البلاغ إلى أن الوزير توجه بالشكر لرئيسة وأعضاء اللجنة على قبولهم تحمل هذه المسؤولية والانخراط في ورش النهوض بالسينما المغربية.