مجتمع

ثمان سنوات سجنا لنائب وكيل المللك بالمحكمة الزجرية بالبيضاء

رشيد قبول الخميس 22 أبريل 2021
cp-casa-484x350
cp-casa-484x350

Ahdath.info

 

قضت مساء الخميس، 22 أبريل الجاري، محكمة الإستئناف بالدار البيضاء في حق القاضي "هشام لوسكي"، الذي كان يشغل منصب نائب وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، بـ 8 سنوات سجنا نافذا، في الملف الذي تتبع بمقتضاه عدد من المتهمين الأخرين، بعضهم ينتمي لجهاز الأمن وآخرون الدرك الملكي، في قضية اشتهرت بوصف "عصابة وكيل الملك".

وجاء اعتقال نائب وكيل الملك المتهم بعد شكايات ضحايا كانوا قد تقدموا بها ضده، حيث تم إخضاع هاتفه الشخصي للمراقبة، تحت إشراف الوكيل العام لمحكمة الاستئناف.

وأثبتت التحقيقات المنجزة في هذا الملف أن المعنيين غيروا معالم مجموعة من المحاضر والإجراءات الإدارية.

وتوبع مع المسؤول القضائي المذكور، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأمن والدرك الملكي بعض المنتخبين السابقين، حيث تضمن صك الاتهام تغيير معالم مجموعة من المحاضر والإجراءات الإدارية في شأن اعتقال شخص متهم بإعداد وكر للدعارة. وتوبع المتهمون بتهم جناية تكوين عصابة إجرامية والارتشاء وتسخير أشخاص من أجل البغاء.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت تحقيقا في الموضوع، بناء على تعليمات قضائية صادرة عن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعدما تقدم أحد الأشخاص بشكاية إلى الجهات القضائية يعرض فيها أنه تعرض لعملية نصب في مبلغ مالي مهم، من طرف المشتكى بهم، الأمر الذي جعل الوكيل العام يوجه تعليماته إلى عناصر الفرقة الوطنية من أجل توسيع دائرة التحقيقات في الملف والتحقيق مع جميع المشتبه فيهم.