مجتمع

مع انطلاق شهر الصيام.. انتعاش عمليات السرقات بطنجة

محمد كويمن الخميس 22 أبريل 2021
VOL DE PORTABLE
VOL DE PORTABLE

Ahdath.info

 

انتعشت عمليات السرقات بطنجة خلال الأسبوع الأول لشهر رمضان، بعدما تعددت الشكايات حول وقوع مجموعة من الحوادث، منها ما هو مسجل لدى مصالح الأمن، وأخرى اكتفى ضحاياها بترويج ما رصدته كاميرات المراقبة لمحلاتهم ومساكنهم، حيث تم تداول بعض الحالات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت المدينة عملية سطو استهدفت وكالة بنكية في واضحة النهار تقع بمنطقة مالبطا على طول الكورنيش، وبعدها مباشرة استفاقت المدينة على عملية سرقة تمت بطريقة هوليودية بعدما قام منفذوها باقتحام منزل مجاور لمحل بيع المجوهرات وتمكنوا من إحداث ثقب بالجدار الفاصل بينهما والسطو على كافة محتويات المحل الواقع بملتقى شارع المكسيك عند مدخل حي المصلى.

وفي الوقت الذي تمكنت فيه شرطة طنجة من إيقاف منفذي عملية السطو على وكالة بنكية، تتواصل الأبحاث لتحديد هوية لصوص محل المجوهرات، وفك لغز مجموعة من السرقات الأخرى، من بينها عمليات تمت خلال فترة حظر التجول الليلي، استهدفت بعض الإقامات السكنية، وأخرى قام بها بعض أصحاب الدراجات الثلاثية العجلات.

ورغم أن معدل حوادث السرقات المسجلة بمدينة من حجم طنجة، يبقى "عاديا"، فإن رصد العديد من المحاولات في الفترة الأخيرة، وإحالة مجموعة من المتورطين فيها على القضاء، جلهم من ذوي السوابق العدلية، مع تسجيل شكايات متكررة لحوادث الاعتداءات، يعكس الوضع الذي صارت عليه طنجة الكبرى.