اقتصاد

عزيز رباح ..قريبا سنخرج مدونة خاصة بالبيئة

أحمد بلحميدي الأربعاء 05 مايو 2021
رباح
رباح

AHDATH.INFO

تستعد وزارة الطاقة والمعادن والبيئة لإصدار مدونة خاصة بالبيئة.

ذلك ما كشف عنه الوزير عزيز رباح يوم االاثنين 3 من شهر ماي الجاري خلال معرض رده على سؤال  محوري حول" البيئة وآثار تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة "بمجلس النواب.

الهدف من هذه المدونة, تجميع كل النصوص المتعلقة بالمجال البيئي, بدل كثرة المشاريع المتعلقة بالبيئة التي تهم قطاعات متعددة وأحيانا متداخلة, يقول رباح في تبريره لهذه الخطوة, مشيرا إلى أن مشروع المدونة  في مراحله الأخيرة من الإنجاز"، مشيرا إلى أن هذه المدونة ستكون مرجعية تجمع كل النصوص سواء كانت قوانين أو مراسيم أو قرارات أو اجراءات ادارية.

وبعد إنهاء صياغة مشروع المدونة, ستتم إحالة هذه الأخيرة على الأمانة العامة للحكومة في غضون أسابيع, يضيف المتحدث ذاته مؤكدا في سياق متصل أن

المغرب من الدول الرائدة على مستوى العالم التي سلكت طريق التنمية المستدامة، وكانت سباقة إلى اعتماد أهداف التنمية المستدامة.

للإشارة,فإن المغرب أطلق العديد من البرامج المتنوعةبهدف الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

ومن بين هذه البرامج هناك  البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية، والبرنامج الوطني للتطهير السائل وإعادة استعمال المياه المعالجة، والبرنامج الوطني لمحاربة التلوث الصناعي، إضافة إلى البرنامج الوطني للهواء ومكافحة التغيرات المناخية والمحافظة على التنوع البيولوجي وغيرها من البرامج المهمة.