اقتصاد

ترامواي العاصمة الاقتصادية..هذه نسبة الإنجاز للخطين T3 و T4

أحمد بلحميدي الأربعاء 05 مايو 2021
ترام
ترام

AHDATH.INFO

انطلقت منذ يوم 3 ماي الجاري عمليات لحام القضبان الحديدية بالنسبة للخطين T3 و T4 لترامواي الدار البيضاء وذلك على مستوى شارع محمد السادس بين شارع المقاومة وزنقة إفني.

وأوضحت شركة " Casa Transport " المشرفة المشروع, إن الأمر يتعلق  بأول سلسلة طويلة المسافة ، حيث تتطلب ما يقارب 7 الآف لحام من أجل ربط 110 آلاف متر من السكك الحديدية مضيفة بأن  عملية الشروع منذ 23  فبراير الماضي في أشغال البنية التحتية والمنصة والسكك الحديدية ، تكتسي أهمية رمزية بالنسبة للفرق التقنية والمواطنين لكونها تجسد ملامح المشروع .

وتتطلب عملية اللحام ،  تقنية عالية وتستمر لنحو 50 دقيقة, فيما ستلي هذه المرحلة من المشروع   مراحل أخرى لتهيء الواجهات، واختبار المعدات أخذا بعين الاعتبار ظروف حركة المرور الحقيقية.

وتعد الشركة   بتحقيق أهدافها المتمثلة في استكمال مشروع "Casabusway "بحلول منتصف سنة 2022 ، ومشروع" Casatramway " بحلول نهاية سنة 2023, مبرزة بأنها   شركة التنمية المحلية, وضعت  رهن اشارة ساكنة الدار البيضاء العديد من الوسائل لمراقبة وتتبع الأوراش عن كثب بما في ذلك صفحتها على الفايسبوك facebook.com/casatransports ، ورقم خدمة المواطن 92 92 00 0801 ، فضلا عن مطوية شبكة النقل العمومي المتاحة عبر الإنترنت على الموقع casatransport.ma.