اقتصاد

مدينة زناتة.. إطلاق شراكة لتطوير بنيات لشحن العربات الكهربائية

أحداث أنفو الاحد 13 يونيو 2021
زناتة شاحنات كهربائية
زناتة شاحنات كهربائية

AHDATH.INFO

وقعت شركة التهيئة زناتة مع  "ليدك", الشركة المفوض لها تدبير   خدمات الماء، الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية، بالتوقيع عل اتفاقية شراكة تعاون لتطوير منظومة بنيات تحتية ذكية خاصة بشحن العربات الكهربائية.

و تندرج هذه الشراكة في إطار برنامج ابتكار مفتوح الذي يفتح المجال أمام مشاريع طورتها شركة تهيئة زناتة إلى جانب شركة MITC المسيرة ل"تكنوبارك" إضافة إلى صندوق الضمان المركزي.

ومن خلال هذا المشروع، تهدف شركة التهيئة زناتة و ليدك إلى استباق خدمات الغد بالمدينة البيئية زناتة بالارتكاز على تشكيلة الابتكار المكونة من الشركات الناشئة التي تم تتويجها في برنامج الابتكار المفتوح، و ذلك لتطوير بنيات تحتية ذكية تساير النمو التكنولوجي في مجال الشحن الكهربائي، و في إطار خطوة استباقية للولوج المتزايد للعربات الكهربائية باعتبارها وسيلة نقل نظيفة.

وتبعا، ستقوم شركات Acal Solutions، Oritech و Easy بالعمل بشكل مشترك لجلب خبرتها لتطوير هذا النموذج التجريبي, فيما تؤكد الشركتان الموقعتان من خلال هذه الاتفاقية, التزامهما لدعم  مجال الابتكار و ريادة الأعمال المغربية لتنمية المدينة البيئية زناتة باعتبارها مشروعا رائدا على مستوى جهة الدار البيضاء - سطات.