جمعية سند الأجيال أكادير تخلق الحدث بقرية باغو بدولة البنين

الأربعاء 23 يونيو 2021
موس محراز
0 تعليق
Ahdath.info
لم يعد مبادرات جمعية سند الأجيال أكادير تقتصر على مجموعة من دواشر ودواوير ومناطق مجموعة من الجماعات التي تعاني من ضعف البنيات التحتية، ومد جسور التضامن والتعاون وتعميم الفرحة عن الساكنة، بل تعدى ذلك الى خارج ارض الوطن.
وقامت الجمعية بتعاون مع محسنين مغاربة من هولندا، بمبادرة فريدة من نوعها وبصمة جد متميزة، وهذه المرة قرية باغو الواقعة بمنطقة غوغونو  شمال دولة البنين، حيث تم حفر بئر وتجهيزه بالصنابير والطاقة الشمسية، حيث ستستفيد ساكنة المنطقة من هذه المبادرة خلقت جو من الفرحة والسرور في اوساط أهالي المنطقة، التي تعتبر من أفقر المناطق في دولة البنين.حيت  معاناة اهاليها مع توالي الجفاف من النقص الحاد ولمياه الشرب.
وبالمناسبة وفي تصريح لرئيس جمعية سند الأجيال  أكادير البشير أبوالنعائم، فإن فكرة المبادرة أتت من بعد دراسة متأنية لحاجيات هده المنطقة الفقيرة. على اثرها قررت الجمعية الى ضرورة حفر بئر وتزويده بالمعدات اللازمة الساكنة واستفاذة شريحة كبير من اهالي المنطقة من الماء الصالح للشرب، مع تجهيز البئر بالطاقة الشمسية كطاقة نظيفة تساهم في التنمية المستدامة التي أكد ويؤكد عليها جلالة الملك محمد السادس في ضرورة تفعيلها على أرض الوقع من أجل تحقيق تنمية شاملة للقارة الإفريقية في كافة المجالات.
من جهتها و في تصريح لرشيدة الزخنيني المغربية الاصل والمقيمة في هولندا، فقد أكدت على فرحة المساهمين في هذا المشروع الخيري والتنموي الذي حقق الأهداف المرجوة منه، من خلال توفير الماء الصالح للشرب في وسط القرية ولفائدة الساكنة ذي الاغلبية المسلمة، ناهيك عن تزويد المشروع بالطاقة الشمسية من أجل المحافظة على البيئة والأرض، وتضيف رشيدة الرخنيني ان الهدف الكبير الذي يسعى الى الجميع من اعضاء الجمعية وكذا كافة الفاعلين والشركاء هو الوصول مناطق اخرى ودول افريقية بمساهمة من المحسنين سواء في هولندا والعالم و تحقيق التنمية للقارة الإفريقية المحتاجة لدعمنا.
يذكر أن جمعية سند الأجيال أكادير هي جمعية شبابية تأسست سنة 2014 بمدينة أكادير ، تقوم بالعديد من المبادرات الإجتماعية و التنموية بجهة سوس ماسة متل مبادرة سند لسقيا الماء و كذا مبادرة سند لاصلاح بيوت الرحمان ومبادرة سند لخلق مشاريع مذرة للدخل للأرامل والأشخاص في وضعية صعبة، هذا بالاضافة تشجيع الشباب على العمل التطوعي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
كما حققت الجمعية العديد من الجوائز كجائزة أحسن جمعية في جهة سوس ماسة سنة 2019 و أحسن جمعية في المغرب سنة 2020 و أحسن مبادرة مدنية و أحسن مبادرة خلال كوفيد على المستوى الوطني ضمن مسابقة دير اديك.

تعليقات الزوّار (0)