تناول الفاصولياء الخضراء نيئة خطر على الصحة

الخميس 15 يوليوز 2021
وكالات
0 تعليق

ahdath.info

حذر المعهد الألماني لتقييم المخاطر من تناول الفاصولياء الخضراء نيئة؛ حيث إنها تحتوي على مادة “فاسين”، التي ترفع خطر الإصابة بالتسمم.

وأضاف المعهد أن الحرارة العالية تقضي على هذه المادة الضارة؛ لذلك ينبغي طهي الفاصولياء الخضراء بشكل تام، بينما لا تعد طرق الطهي الأخرى كالطهي بالبخار أو اليخنة مناسبة.

كما حذر مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية من أن الفاصولياء الخضراء النيئة تشكل خطراً على صحة الطفل، حيث إنها تحتوي على مركب سام يُعرف باسم “فاسين”.

ويتسبب هذا المركب في إصابة الطفل بالتسمم في حال تناول 5 إلى 6 أعواد من الفاصولياء النيئة، وذلك بسبب قلة وزن جسم الأطفال.

وتتمثل أعراض التسمم  في شعور الطفل بالصداع والغثيان والتقيؤ والإسهال. وفي حال تناول كمية أكبر من ذلك، فقد يصل الأمر إلى حد وفاة الطفل.

ولتجنب هذا الخطر، ينبغي سلق الفاصولياء الخضراء لمدة لا تقل عن 10 دقائق، فبذلك يتم تدمير مركب الفاسين السام إلى حد بعيد. أما الفاصولياء الخضراء المطهوة فلا تشكل خطراً على الأطفال أو البالغين.

يُشار إلى أن أعراض التسمم بمادة الفاسين تتمثل في آلام البطن والغثيان والإسهال الدموي والحمى، علما بأن هذه الأعراض تظهر بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من تناول الفاصولياء الخضراء النيئة أو التي لم يتم إنضاجها بشكل تام.

تعليقات الزوّار (0)