المدير العام للإيسيسكو يتسلم مفتاح لوداية

الخميس 15 يوليوز 2021
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

تسلم المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك بقصبة الأوداية مفتاح الأبواب الكبرى للقصبة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من "الإيسيسكو" برئاسة المدير العام للمنظمة لقصبة الأوداية، الأربعاء 14 يوليوز 2021 بالرباط، وذلك في إطار التحضير لإعلان مدينة الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية.

ونوه المالك، بالعناية الكبيرة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للمعالم التاريخية للحفاظ على تاريخ المملكة المغربية وأصالتها عبر العصور.

وشدد المتحدث ذاته، في تصريح لـ "وكالة المغرب العربي للأنباء"، على الرمزية التاريخية التي تمثلها قصبة الاوداية التي تعاقبت عليها العديد من الدول والحضارات، مسجلًا في الوقت ذاته، أن فضاء الأوداية ومكانته التاريخية عجلتا بإعلان مدينة الرباط تراثًا عالميًا للإنسانية سنة 2012 وكذا إعلانها تراثًا إسلاميا من طرف الإيسيسكو خلال الاجتماع الحادي عشر لوزراء الثقافة للعالم الإسلامي بتونس سنة 2019.

بدوره، أكد رئيس جمعية فضاء الأوداية عبد الرحمان البدراوي، في تصريح مماثل، أن:" تسليم مفاتيح الأبواب الكبرى للقصبة هو تقليد عريق دأبت عليه ساكنة الأوداية وجمعية فضاء الأوداية للاحتفاء بكبار الشخصيات لمساهمتهم في إبراز المعالم التاريخية للمملكة المغربية".

تعليقات الزوّار (0)