السياسة

وزير خارجية مالاوي يعلن افتتاح قنصلية لبلاده في العيون

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 27 يوليو 2021
6-1
6-1

AHDATH.INFO

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالاوي السيد أيزنهاور ندوا مكاكا، اليوم الثلاثاء بالرباط، قرار بلاده فتح قنصلية بالعيون يوم الخميس.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالاوي، خلال ندوة صحفية عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن بلاده قررت أيضا افتتاح سفارة بالرباط.

وجدد الوزير الملاوي التأكيد بهذه المناسبة، على دعم بلاده الراسخ والثابت لسيادة المملكة على صحرائها و لوحدتها الترابية.وأعرب السيد ندوا مكاكا من جهة أخرى، عن امتنان بلاده لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على الهبة التي قدمتها المملكة والتي تتكون من معدات صحية لفائدة أكثر من عشرين بلدا افريقيا تنتمي لجهات القارة الخمس.

وأشاد في ذات السياق، بتصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد-19 من طرف المغرب، معتبرا أنها "مبادرة تؤكد مرة أخرى مكانة المغرب كدولة رائدة في مكافحة الجائحة".

ومن جهة أخرى، قال السيد ندوا مكاكا إن "بلدينا تربطهما علاقات تقليدية قائمة على الأخوة المتبادلة"، مشيرا إلى أن محادثاته مع السيد بوريطة همت أيضا الاستثمارات الثنائية و "قضايا راهنة من قبيل مكافحة الإرهاب والدعم المتبادل بالمنظمات الدولية والقارية".