فاطمة الزهراء الادريسي تستعرض مجموعة مبتكرة من القفاطين المغربية بتركيا

الأحد 22 غشت 2021
AHDATH .info
0 تعليق

AHDATH.INFO

تشارك فاطمة الزهراء الادريسي باعتبارها احدى ابرز سفيرات القفطان المغربي، ضمن لجنة تحكيم الدورة الحالية من برنامج ‘’ Ulusal Model Turkey’’، الذي يعد مسابقة استعراضية وفرجوية هامة تنظم بشكل دوري وهي معروفة بتخرج وتتويج مجموعة من النجوم التركية التي اكتسبت فيما بعد شهرة عالمية من قبيل بوراق، مهند..الخ

البرنامج سيشهد مشاركة وتنافس حوالي عشرين شابا وشابة من نجوم الغد في مجالات السينما و عروض الازياء.

سفيرة القفطان المغربي ستقوم بتتويج فائز وفائزة بالمسابقة وتسليمهما جائزتين عبارة عن قفطانين مغربيين من إبداعها وابتكارها أحدهما لصنف الذكور والثاني لصنف الإناث.

"انني جد سعيدة بتواجدي هنا معكم باسطنبول للمشاركة ضمن لجنة تحكيم الدورة الحالية من هذه التظاهرة الكبرى والمساهمة في تتويج الفائزات او الفائزين." ، تصرح سفيرة القطان المغربي خلال الندوة الصحفية المنعقدة يوم الخميس 19 غشت، بالعاصمة التركية، اسطنبول.

فاطمة الزهراء الادريسي ستقوم أيضا باستعراض مجموعة مبتكرة من القفاطين المغربية المستلهمةمن عمق التراث المغربي بتنويعاته الامازيغية والفاسية... الأصيلة والعصرية، حيث سيرتدي هذه القفاطين المؤهلات والمؤهلين العشر إلى الأدوار النهائية.


"انا ممتنة جدا لكم على منحي شرف الباس المؤهلات والمؤهلين للادوار النهائية بمجموعة جديدة ومبتكرة من القفطان المستهلم من التراث المغربي الاصيل والمعاصر في تنوعه وتعدده المجالي."، توضح فاطمة الزهراء الادريسي.

"هي مناسبة لتقريبكم من إبداعات الصناعة التقليدية المغربية وفن القفطان بصفة خاصة، مساهمة في دعم وتعزيز جسور الحوار والتواصل الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين المغرب وتركيا."، تضيف مصممة الأزياء المغربية،التي ساهمت في العديد من التظاهرات الاستعراضية المحلية والإقليمية والعالمية، كما سبق لها أن حازت على جوائز كثيرة من بينها جائزة اليونيسكو بباريس.

تعليقات الزوّار (0)